عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستي فوق اليابان.. وطوكيو تطلب من مواطنيها الاحتماء

صاروخ
صاروخ

أعلنت هيئة الأركان المشتركة فى كوريا الجنوبية وخفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا صوب ساحلها الشرقي يوم الثلاثاء. 

تحيا مصر

وذكر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أن بلاده:" تدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق أراضيها، قبل أن يسقط فى المحيط الهادئ".

وأضاف رئيس الوزراء الياباني إن :" صاروخا باليستيا عبر على الأرجح فوق بلدنا قبل أن يسقط فى المحيط الهادئ، إنه عمل عنف يأتي عقب عمليات إطلاق متكررة وحديثة لصواريخ باليستية نحن ندين بشدة هذا الأمر". 

وطالبت الحكومة اليابانية من مواطنيها الاحتماء، بعد أن حلق الصاروخ فوق أراضيها. 

استفزاز أمريكي وتهديد كوريا الشمالية وحذر ياباني

ويشار إلى أن هذه خامس عملية إطلاق تقدم عليها كوريا الشمالية خلال عشرة أيام، بعد المناورات العسكرية التى أجرتها كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وكانت كل من  الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، أجرت الأسبوع الماضي تدريبات ثلاثية مضادة للغواصات مع القوات البحرية اليابانية.

وفى سياق متصل، أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تتشاور مع اليابان وكوريا الجنوبية للرد بقوة على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا. 

و ذكرت آدريين واتسون المتحدثة باسم مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان فى بيان لها إن :" الأخير أجرى محادثتين منفصلتين مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي من أجل إيجاد رد مناسب والتأكيد على الالتزام الراسخ للولايات المتحدة للدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية".

تابع موقع تحيا مصر علي