عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف اتخذ ماني القرار الصحيح بالرحيل عن ليفربول؟

ساديو ماني لاعب بايرن
ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ

في أغسطس الماضي، اتخذ السنغالي ساديو ماني، قراراً بالرحيل عن ناديه السابق ليفربول الإنجليزي، والانضمام لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، ناهياً علاقة استمرت لمدة 6 سنوات خاضهم تحت ظلال قلعة الريدز.

رحيل ماني عن ليفربول

على الرغم من أن نادي ليفربول هو أحد الأندية التي صنعت نجومية ماني الذي انضم إليهم قادماً من نادي ساوثهامبتون عام 2016، إلا أنه لم يتردد بشأن مغادرة النادي الذي تواجد تحت كنفه لمدة 6 سنوات وحصد معه العديد من الألقاب والبطولات، في مشوار كُلل بالنجاح على جميع الأصعدة  لـ أسد التيرانجا.

هل اتخذ ماني القرار الصحيح بالرحيل عن ليفربول

قرار ماني بالرحيل عن ليفربول في ذلك الوقت بالتحديد، قراراً أدرك اللاعب صِحته فيما بعد، وذلك بسبب معاناة الريدز في الوقت الحالي من تراجع كبير على مستوى الأداء والنتائج في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الريدز المركز التاسع برصيد 10 نقاط، وفقد 11 نقطة خلال أول 8 جولات خاضهم حتى الآن في المسابقة.

ابتعد ماني عن ضغوطات الدوري الإنجليزي الأقوى ما بين جميع الدوريات الأوروبية الأخرى، وقرر خوض تجربة متوقع بشدة أن تُكلل بالنجاح رفقة العملاق البافاري الذي دائماً يعد هو المُرشح الأول لحصد بطولة الدوري الألماني بسبب سهولة المنافسة فيه، إضافة إلى أنه ينافس بشكل كبير على اقتناص بطولة دوري أبطال أوروبا التي يُظهر فيها تفوقاً كبيراً أينما شارك فيها.

نتيجة التفريط في ماني

اتضح فيما بعد أن ليفربول هو الطرف الوحيد الذي خرج خاسراً من رحيل ماني، فاللاعب سيكتسب خبرات أكثر وبالتأكيد سيحصد بطولات، والفريق الألماني حصل على خدمات واحد من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي خلال فترته الأخيرة، بينما ليفربول فرط في واحد من نجوم الفريق ولم يتمكن من إيجاد بديلاً ذهبياً يحل محل أسد التيرانجا في الفريق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي