عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دعاء عريبي توجه سؤال لوزير التعليم بشأن الرقابة على الأبنية التعلمية الجديدة والمتهالكة

 النائبة دعاء عريبي
النائبة دعاء عريبي

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسؤال موجه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن الإجراءات التي تقوم بها هيئة الأبنية التعليمية للرقابة على بناء الأبنية التعليمية الجديدة وأيضا الرقابة على بعض الأبنية المتهالكة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة وذلك للحفاظ على سلامة أبنائنا من طلبة وطالبات المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة.

تحيا مصر 

 الرقابة على الأبنية التعلمية الجديدة والمتهالكة 

وأكدت النائبة دعاء عريبي، أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير الأبنية التعليمية للحفاظ عليها.

وكان قد طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازى، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

كما وجه وزير التربية والتعليم، جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي