عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابطة مصنعى السيارات: إحنا السبب في زيادة الأسعار.. فيديو

المهندس خالد سعد،
المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعى السيارات

أكد المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعى السيارات، وجود بعض المشكلات في صناعة السيارات، قائلا:" المشكلة في صناعة السيارة وليس في  زيادة الأسعار أو عدم توافر السيارة".

تحيا مصر

وأضاف خالد سعد، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "الحكاية" على قناة "إم بي  سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، :" عدد المصانع التى توجد فى مصر 19 مصنعا ونسبة تصنيع من مبيعات المصنع من 35% إلى 40%".

خالد سعيد:سيارات "النيسان صنى" أقل سيارات يوجد بها زيادة بالأسعار

 وتابع:"مصر يوجد بها عدد من مصانع تجميع السيارات، معقبا:"سيارات "النيسان صنى" أقل سيارات يوجد بها زيادة بالأسعار؛ لأن يتم تصنيعها فى مصر وسيارات أخرى يتم تصنيعها فى مصر.".

 وأكمل:"برغم تصنيع السيارات فى مصر إلا أنه يوجد مشكلة فى الإنتاج لأنه ليس متوفرا، معقبا:"يجب أن يكون هناك واسطة لشراء السيارة، معقبا:"إحنا السبب في أزمة السيارات لأننا اهتمينا بالتجارة وما اهتميناش بالصناعة ".

وفي وقت سابق، قال المهندس خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن مصر تستورد سيارات بـ 4 مليار دولار في العام الواحد، وإذا استمر الأمر على هذا الوضع كان ستصل إلى 8 مليار دولار في ضوء الضغط الواضح على الدولار والأزمة العالمية الحالية، وهذا أمر صعب للغاية، موضحا أن مصر تعمل في الفترة الحالية على العمل على توطين صناعة السيارات في مصر وهذا أمر ضروري، من أجل تخفيف الضغط على العملة الصعبة، "إحنا كنا بنصدر عملة صعبة ونستورد سيارات، عاوزين نصدر سيارات وناخد عملة صعبة الفترة اللي جاية". 

رابطة مصنعي السيارات: تصنيع البطارية يمثل 55% من صناعة السيارة 

وأضاف :"يتم العمل على دراسة العديد من الأمور في الوقت الحالي من أجل العمل على توطين صناعة السيارات في مصر، وتكون صناعة متكاملة وليست صناعات تجميعية، حيث إن مصر تريد الوصول ان تكون الصناعة كاملة في مصر". 

وتابع:" بطارية السيارة واحدها تمثل 55% من الصناعة، حيث إن مصر إذا صنعت بطارية السيارة في مصر تكون صنعت أكثر من 50% من السيارة في مصر، وباقي مكونات السيارة أمر يسهل عمله في مصر خلال الفترة المقبلة في حال التركيز عليه". 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي