عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توقفه.. "جازبروم" الروسية تستأنف ضخ الغاز إلى إيطاليا      

شركة جازبروم الروسية
شركة جازبروم الروسية

أعلنت شركة "جازبروم" الروسية، اليوم الأربعاء، إنها ستستأنف تصدير الغاز إلى إيطاليا، عبر النمسا، وذلك بعد أن توقفت عن توريد الغاز منذ السبت الماضي. 

تحيا مصر

روسيا تستأنف ضخ الغاز إلى إيطاليا

وأوضحت الشركة الروسية فى بيان لها أنها تمكنت من إيجاد حل بشأن مبيعات الغاز، بالتعاون مع العملاء الإيطاليين، بعد التغييرات التنظيمية فى النمسا. 

وكانت شركة النفط الإيطالية "إيني" أعلنت السبت الماضي، أن شركة جازبروم أوقفت بشكل تام ضخ شحنات الغاز إليها. 

وأوضحت الشركة الإيطالية فى بيان لها :" أبلغتنا جازبروم أنها لا تستطيع تأكيد تسليم الكميات المطلوبة، بسب استحالة نقل الغاز عبر النمسا".

وأضافت الشركة الإيطالية أن :" تدفقات الغاز الروسي المخصصة لإيني عبر نقطة دخول تارفيسيو ستكون معدومة". 

ويمر الغاز الروسي الذي يتم تسليمه إلى إيطاليا عبر أوكرانيا، من خلال خط أنابيب الغاز الذي يصل إلى تارفيسيو فى شمال البلاد، على الحدود مع النمسا. 

ومن ناحية أخرى، أصدرت شركة "جاز بروم" الروسية بيانا موضحا فيه أن نقل الغاز الروسي عبر النمسا قد تم تعليقه بسبب رفض المشغل النمساوي تأكيد تصاريح النقل. 

ويتعلق الرفض بالتغييرات التنظيمية التى دخلت حيز التنفيذ فى نهاية سبتمبر، وذكرت الشركة الروسية فى البيان أنها تعمل على حل المشكلة مع الإيطاليين.

ويذكر انه بعد العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، أعلنت شركة "إيني" الإيطالية أنها ستبيع حصتها البالغة 50% فى خط انابيب الغاز بلو ستريم الذي تسيطر عليه مناصفة مع الشركة الروسية جاز بروم.

تابع موقع تحيا مصر علي