عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: لابد من إعادة النظر في عودة الكتاب الورقي لطلابنا خاصة المرحلة الثانوية.. فيديو

 النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة تابعت الأحداث الماضية  والخاصة بوفاة طفلتين في الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، مضيفة: تم إحالة الواقعتين للقضاة ونحن في انتظار محاسبة المتسبب في حالات الوفاة.

تحيا مصر 

عودة الكتاب الورقي

وأضافت البيومي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: نحن كلجنة تعليم بدأنا نتجول داخل المدارس في بعض المناطق، وبدأنا نرصد العملية التعليمية واليوم الرياضي، مؤكدة أن هناك مطلب رئيسي موجه  لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بشأن  عودة الكتاب الدراسي.

وتابعت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب:  طلبة الثانوية العامة لا يوجد معهم كتب مدرسية، لافتة أن الكتاب الإلكتروني و الوسائل التكنولوجية لا تغني عن وجود  الكتب الورقية بين أيدي الطلبة.

وكان قد طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

وأكد الدكتور رضا حجازى، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجأة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

كما وجه  جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

تابع موقع تحيا مصر علي