عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الترجي آخر ضحايا الأهلي من الفرق التونسية

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت  الحديث عن مباراة الأهلي القادمة أمام نظيره الاتحاد المنستيري  التونسي، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي ضد الاتحاد المنستيري

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام الرابعة عصر الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري، على ملعب بن جنات أحد ملاعب تونس الأساسية بمدينة منستير.

ويسعى المارد الأحمر لتخطي عقبة الفريق التونسي وبلوغ دور المجموعات، حتى يواصل مشواره نحو النهائي آملاً في حصد البطولة التي فشل في الفوز بها الموسم الماضي بعد الخسارة أمام فريق الوداد في المباراة النهائية.

الترجي آخر فريق تونسي يتذوق طعم الخسارة أمام الأهلي 

ويتفائل جمهور الشياطين الحمر بلقاءات فريقهم أمام أندية تونس، وذلك نظراً للتفوق الكبير التي تشهده تلك المباريات بالنسبة للفريق الأحمر.

ويعد الأهلي هو صاحب الكلمة العُليا في عدد مرات الفوز على أندية نسور قرطاج، التي التقى أمامها في 48 مباراة، تمكن من تحقيق الفوز في 24 مواجهة، تعادل في 16، وتلقى الخسارة في 10 لقاءات فقط.

أما بالنسبة لآخر فريق تونسي تقابل أمامه المارد الأحمر وتمكن من التفوق عليه خلال تلك المبارزة، هو فريق الترجي التونسي، وذلك خلال مواجهة نصف نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم قبل الماضي 2021.

وقع الترجي في طريق الأهلي في هذا الدور من البطولة، واستطاع لاعبو الأحمر من فرض تفوقهم خلال موقعة الذهاب بالفوز بنتيجة هدف نظيف سجله محمد شريف في عقر دارهم برادس.

وفي لقاء الإياب، قسى الأحمر بثلاثية على نسر قرطاج، وصاحب ذلك تأهله للمباراة النهائية التي تواجه خلالها أمام فريق كايزر تشيفز وحصد اللقب العاشر في تاريخه والثاني له على التوالي، وذلك بعد الفوز في تلك المباراة بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

حسين الشحات آخر من زار شباك أندية تونس، بتسجيله الهدف الثالث في مباراة الترجي، عندما تلقى تمريرة من اللاعب محمد مجدي أفشة ووضعها بسهولة في مرمى الحارس معز بن شريفية، ليعبر بالأهلي لمواجهة الفريق الجنوب إفريقي.

النادي الأهلي يملك في جعبته 10 ألقاب من الأميرة السمراء، من بينهم 3 ألقاب حققهم بالفوز على أندية كل من ( الصفاقسي التونسي، الترجي التونسي، النجم الساحلي التونسي).

تابع موقع تحيا مصر علي