عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصدر أمني ينفي ادعاء الجماعات الارهابية بوجود حالات خطف بمدراس بالبساتين

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله عبر إحدى الصفحات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يتضمن الزعم بوجود حالات خطف وبعض الخارجين عن القانون داخل إحدى المدارس بمنطقة البساتين بالقاهرة.

وأكد المصدر الأمني أن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة جملةً وتفصيلاً .. حيث تبين من الفحص عدم ورود أية بلاغات فى هذا الشأن ، وأن ما تم تداوله فى هذا الصدد يأتى ضمن محاولات الأبواق الإعلامية للجماعة الإرهابية لنشر الشائعات والأكاذيب.

كانت قد نجحت أجهزة وزارة الداخلية، في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، متضمناً واقعة إلقاء القبض على إحدى الفتيات بكفرالشيخ والزعم بتعدى القوات عليها.

بالفحص تبين أنه بتاريخ اليوم 5 الجارى أثناء قيام قوة أمنية تابعة لمركز شرطة الرياض بمديرية أمن كفرالشيخ بتنفيذ قرار تمكين من مسكن زوجية لصالح ربة منزل ضد طليقها بدائرة المسكن، وأثناء التنفيذ قام طليقها بتحريض شقيقته للإعتراض على تنفيذ القرار بالصراخ لمنع القوات من تنفيذ القرار .

وعلى إثر ذلك قامت القوة الأمنية بإصطحاب المذكورة لديوان المركز وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتولت النيابة العامة التحقيق.

أدوية مجهولة المصدر داخل المصحة

كما أسفر التفتيش عن ضبط (كمية من الأدوية مجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية مدرجة جدول مخدرات  ممنوع تداولها بدون إستشارة طبية" 6 هواتف محمول "خاصة بالمتهمين" 2 سجل دفترى لإثبات بيانات النزلاء، 2 دفتر إستلام نقدية- مجموعة من الحبال والعصى كما تم ضبط العديد من المخالفات بالمكان عبارة عن إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية بدون إستشارة طبية –مزاولة مهنة الطب من القائمين على إدارة المكان بدون ترخيص- عدم وجود تجهيزات طبية - عدم توفير وسائل السلامة الصحية.

وبمواجهة المتهمين إعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية شهرية ، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية مهدئة للحالة النفسية للمدمنين "جدول مخدرات" بدون إستشارة طبية ، وأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى السيطرة على متعاطى المواد المخدرة، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة

 

تابع موقع تحيا مصر علي