عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر الرابع عربياً والسادس إفريقيا في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر

منتخب مصر
منتخب مصر

احتل منتخب مصر المركز السادس إفريقيا خلف منتخبات السنغال والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر على الترتيب ، والرابع عربياً وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التصنيف العالمي للمنتخبات في شهر أكتوبر.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويحتل منتخب البرازيل صدارة التصنيف العالمي، ويحل بلجيكا ثانياً، ثم الأرجنتين وفرنسا وانجلترا على الترتيب، ثم تأتي إيطاليا سادساً، وإسبانيا في المركز السابع ، وهولندا في المركز الثامن، والبرتغال تاسعاً والدنمارك عاشراً.

وبذلك التصنيف يواصل المنتخب المغربي صدارته للتصنيف العربي للشهر السابع على التوالي التوالي، بينما قفز المنتخب المصري مركزاً واحداً في التصنيف العالمي حيث جاء في المركز التاسع والثلاثين بشهر أكتوبر ، بعد احتلاله المركز الأربعين بشهر سبتمبر.

وخاض منتخب مصر الأول معسكراً مغلقا تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، والذي تخلله وديتين أمام كلاً من النيجر يوم  من سبتمر الماضي، وليبيريا يوم من الشهر ذاته، وعاد اللاعبون إلى أنديتهم للتحضير لمنافسات الموسم الحالي.

وحقق المنتخب الفوز بثلاثية على حساب كلاً من النيجر وليبيريا، وسجل محمد صلاح ومصطفى محمد أهداف مباراة النيجر، فيما سجل كل من عمر مرموش، محمد عبد المنعم، وأحمد حسن كوكا أهداف مباراة الأمس أمام منتخب ليبيريا، ليخرج المنتخب بمعنويات مرتفعة من المعسكر الأول الذي خاضه تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا.

تابع موقع تحيا مصر علي