عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الأشراف مهنئًا بذكرى انتصارات أكتوبر: علامة فارقة في تاريخ القوات المسلحة

نقيب الأشراف
نقيب الأشراف

أشاد السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، بالدور البارز للقوات المسلحة في تحقيق التنيمة، واستئصال جذور الإرهاب.

وأكد نقيب الأشراف، أن انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ القوات المسلحة، داعيا جميع المصريين بالتكاتف خلف قيادة مصر الحكيمة، والتصدي لأي محاولة لبث الشائعات وإحداث وقيعة بين أبناء الوطن.

ووجه نقيب الأشراف، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة المصرية، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وحرص نقيب الأشراف، خلال التهنئة بهذه المناسبة العزيزة على الشعب المصري، على تذكير المصريين بالدعاء لجميع الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وحفاظًا على أهله.

ودعا نقيب السادة الأشراف، المولى عز وجل أن يديم نعمتي الأمن والأمان على مصر وشعبها، وأن يحفظها وقائدها وجيشها ورجال أمنها من كل مكروه وسوء، وأن يحفظ وطننا من كيد الكائدين، لاستكمال مسيرة التقدم والبناء، وأن يعُم الأمن والسلام على العالم أجمع.

الرئيس السيسي يحيي ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

أحيى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنه سيتظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على فيس بوك: «إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه».

الرئيس السيسي على فيس بوك

وأضاف: «وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن».

واختتم: «أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته».

 وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، يوم العزة والكرامة ويوم تحدي المستحيل، وأيضا يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، لافتا أن مصر حققت معجزة العبور، فهذا العبور لن يظل خالدا في أذهان الشعب المصري فقط بل مقدرا  ومقدرا أن يظل خالد  في أذهان الأمة العربية بأكملها.

وأكد الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة، أن مصر حاربت من أجل تحقيق السلام، مضيفا: أوجه التحية إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد القرار.

تابع موقع تحيا مصر علي