عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري محتفيا بانتصارات أكتوبر:مصر أفسدت خطط الغرب في كل مراحل التاريخ

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

هنأ الإعلامي مصطفى بكري، الشعب المصري بالذكرى الـ 49 من احتفالات حرب أكتوبر المجيدة، وأن تلك الحرب هي أعظم حرب في تاريخ مصر الحديث، وهي الحرب التي سطر فيها أجداد وأباء الشعب المصري تاريخ من ذهب لا يستطيع أحد أن ينكرها نهائيا، مؤكدا أن حرب أكتوبر تعطي ثقة في المستقبل كما أعطت تاريخ يفخر به المصريين في الماضي. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر أفسدت خطط الغرب في كل مراحل التاريخ، حينما حاولوا تدمير مصر نهضت من جديد، وحينما أرادوا تفكيك الشعب المصري نهض من جديد، وحينما فكروا في فرض المذلة والإهانة على مصر، استردت مصر كرامتها وإيمانها بشكل كبير وتلك الحرب هي أفضل وخير دليل.

مصطفى بكري: حرب أكتوبر احتفال لكل العرب 

وتابع مصطفى بكري، أن حرب أكتوبر ليست احتفال في مصر فقط، وإنما هي انتصار واحتفال لكل دول العرب، حيث إن كل دول العرب شاركت مع مصر في تلك الحرب، خاصة الجيش السوري الذي شارك مع الجيش المصري في هذا الانتصار، مستشهدًا بكلمة الشيخ زايد -رحمة الله عليه- حينما صرح أن النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي، وكانت تلك العبارة هزة حقيقية للوجدان العربي. 

مصطفى بكري: لا أحد ينسى موقف الملك فيصل بحظر النفط عن الغرب والأمريكان في ذلك التوقيت 

وواصل مصطفى بكري، أنه لا أحد ينسى موقف الملك فيصل الذي حظر النفط عن الغرب والأمريكان من أجل التأكيد أن المعركة هي معركة العرب أجمع وليس فقط معركة مصر، مؤكدا أن العرب بالكامل ساعدوا في حرب أكتوبر، والكل يحتفل بيها. 

وأشار مصطفى بكري، إلى أن المشير الليبي خليفة حفتر كان يقود كتيبة ليبية تحارب مع مصر ضد الإسرائيليين، وكل العرب كانوا مع مصر في تلك الحرب، والعرب جميعا يتغنون في هذا العرب، "الدم اللي سال مكنش دم مصري بس، كان دم عربي، والقتال اللي كان على الجبهة السورية كان سند لمصر ودفاع عن الأمن القومي العربي". 

تابع موقع تحيا مصر علي