عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يناقش مشروع قانون المجلس الأعلى للسيارات الإثنين المقبل

المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

تشهد الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، الأثنين المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوي العاملة، بشأن مشروع القانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلي لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

تحيا مصر

مجلس الشيوخ يناقش مشروع قانون المجلس الأعلى للسيارات الاثنين القادم

كما تشهد الجلسة، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البيئة الصادر بالقانون رقم(4)لسنة 1994.

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رفع الجلسة العامة حتي 10 أكتوبر..ويهنئ النواب الفائزين فى انتخابات اللجان

وكان قد رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، رئيس مجلس الشيوخ ، الجلسة العامة للشيوخ ، على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأثنين المقبل الموافق 10 أكتوبر ، وقبيل رفع الجلسة كان قد توجه رئيس مجلس الشيوخ، بالتهنئة للأعضاء فازوا بمناصب داخل هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس ، قائلا: "على ثقة ويقين أن التعاون المتثمر والبناء سيكون عنوان دور الانعقاد الثالث للمجلس ، من أجل الوصول إلى أداء أفضل وفقا لدور المجلس المنصوص عليه في الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

كما أشار رئيس مجلس الشيوخ،  إلى المشهد الديمقراطي الذي شهده اليوم من إجراء الانتخابات على هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس.

كما وجه المستشار علاء الدين فؤاد ، وزير المجالس النيابية ، التحية لمجلس الشيوخ ، على الدور الذي يقوم به ، مقدما التهنئة لمن تم انتخابهم في هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس ، وكذلك رؤساء الهيئات البرلمانية .

وشهدت الجلسة العامة إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ ( الرئيس - الوكيلين - أمين السر ).

وكان قد  أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عدم تلقيه أي اعتراضات بشأن تشكيل قوائم اللجان النوعية الـ 14، مشيرًا إلى موافقة المجلس على القوائم النهائية ، ودعا رئيس الشيوخ ، الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية الرئيس، الوكيلين، أمناء السر ، تنص المادة  38  من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على ، لتنشأ بالمجلس اللجان النوعية.

تابع موقع تحيا مصر علي