عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. الأهلي يصعد لـ نهائي إفريقيا على حساب الاتحاد الليبي

الاهلي
الاهلي

صعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك في مثل هذا اليوم 7 أكتوبر من عام 2007، على حساب فريق الاتحاد الليبي، ليتأهل للمرة الثالثة على التوالي آنذاك، حيث كان قد بلغ للدور النهائي قبل عامين من هذا التاريخ وتمكن من تحقيق البطولة على حساب كلا من النجم الساحلي عام 2005، و الصفاقسي التونسي عام 2006.

زي النهاردة.. الأهلي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

وتأهل الأهلي ذاك العام، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على حساب فريق الاتحاد الليبي بنتيجة هدفين نظيفين في لقاء الإياب، وتقابل في النهائي أمام فريق النجم الساحلي، الذي تلقى صدمة الخسارة أمامه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، ويفشل في تحقيق اللقب السادس في تاريخه والثالث له على التوالي.

الأهلي صاحب الأرقام القياسية في البطولات الإفريقية

ويعد المارد الأحمر، صاحب الرقم القياسي في التتويج بعدد البطولات الإفريقية، حيث حصد الأميرة السمراء 10 مرات في تاريخه، إضافة للفوز بـ 4 بطولات من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، و 8 بطولات من السوبر الإفريقي، إضافة للقب وحيد من بطولة الكونفدرالية ومثله في الآفرو آسيوي.

كما يعد الفريق الأحمر، هو صاحب الرقم القياسي في عدد فوزه بالبطولات المحلية، حيث تُوج بـ 42 لقب من الدوري المصري، 37 بطولة كأس مصر، 11 لقب من السوبر المصري، 12 بطولة دوري منطقة القاهرة، ولقب وحيد من بطولة دوري 6 أكتوبر.

ويسعى الأهلي لإضافة مزيد من الألقاب في خزائنه بالجزيرة هذا العام، وتحقيق اللقب الحادي عشر من بطولة دوري أبطال إفريقيا، واللقب الثالث والأربعين من الدوري المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي