عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يحصد نصف مليار جنيه قيمة البث.. وشركة محمول تقترب من حسم الرعاية

تحيا مصر

يبدو أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بات في موقف لا يحسد عليه، حيث  يعيش المارد الأحمر أزمة حقيقية ليست بسبب كرة القدم وخسارة 3 بطولات متتالية «الدوري الممتاز- كأس مصر - دوري أبطال إفريقيا»، حيث يعيش مجلس إدارة القلعة الحمراء أوقات عصيبة نتيجة الأخطاء الكثيرة في الفترة الأخيرة، والقرارات التي أثارت غضب الأعضاء والجماهير وكذلك الصمت أمام أحداث أخرى شديدة الصعوبة حيث تفجرت مشكلات بشكل متتالي منها ما هو كروي يخص قطاع الكرة بفريقه الأول وصفقاته الجديدة وشركة الكرة التابعة له ومنها ما هو اجتماعي يخص أعضاء الجمعية العمومية.


«تحيا مصر» رصد تفاصيل في ملف الرعاية


تردد صباح اليوم أن إدارة النادي الأهلي توصلت إلى ما يشبه اتفاق على بيع حقوق الرعاية وتسويق مباريات الفريق الأحمر والحصول على ما يوازي 2 مليار جنيه تحت بند ما يسمى بعوائد بث المباريات وحقوق الرعاية لمدة 4 أعوام مقبلة.
وبتواصل «تحيا مصر» مع مصدر من داخل النادي الأهلي أكد أن إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب لم تتوصل إلى اى اتفاق حتى الآن بشأن بيع حقوق الرعاية للنادي.
وأضاف المصدر أن ملف بيع حقوق الرعاية للنادي لم يحسم حتى الآن وأن ما تردد عن حصول الأهلي على 2 مليار و300 مليون جنيه، من بيع حقوق الرعاية للنادي وبث المباريات، كلام عار تمامًا من الصحة.
واشار المصدر إلى أن النادي الأهلي تعاقد مع شركة المتحدة كمسوق حصري لحقوق رعاية قطاع كرة القدم بالقلعة الحمراء لمدة 4 مواسم اعتبارًا من موسم 2022-2023.

حقيقة بيع الأهلي لبث مبارياته

وكشف المصدر أن ما تم بالفعل هو حصول الأهلي على 500 مليون جنيه مقابل بيع حقوق البث فقط مشددًا على أن القلعة الحمراء لن تحصل على مقابل مادي ثابت كما كان يحدث في السابق،ولكن هناك نظام أخر وهو حصول النادي على قيمة الرعاية من الشركات مقابل حصول الشركة المتحدة على نسبة، وتمتلك شبكة قنوات أون تايم سبورت الحقوق الحصرية لمباريات الدوري المصري وكأس مصر وكأس الرابطة.

شركة محمول الأقرب لرعاية الأهلي

وأشار المصدر أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد حسم ملف الراعي الجديد للنادي الأهلي، مؤكدًا أن الخطيب، ومعه مسؤولو الشركة المتحدة، استقروا بشكل كبير على الشركة التي ستحصل على رعاية النادي، وستكون إحدى شركات المحمول والتي تقدمت بعرض أكبر، جعلها تقترب من الفوز بحقوق الرعاية للمارد الأحمر"، مشيرا إلى أنه من المنتظر أن تضع شركة المحمول، إعلانها على قميص الأهلي في حال الحصول على حقوق الرعاية.

تابع موقع تحيا مصر علي