عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تفجير جسر جزيرة القرم.. بوتين يأمر بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق

انفجار فى جسر القرم
انفجار فى جسر القرم

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أمر بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق فى ملابسات الحادث الذي وقع على جسر القرم. 

تحيا مصر

بوتين يأمر بفتح تحقيق.. وأوكرانيا:هذه البداية

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن :" الرئيس الروسي أصدر تعليمات بتشكيل لجنة حكومية جراء الانفجار الذي وقع صباح اليوم السبت على جسر القرم". 

وأضاف بيسكوف:" أصدر بوتين تعليماته لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة حكومية لمعرفة أسباب الحادث وإزالة تداعياته بأسرع وقت ممكن ويشمل القرار أيضا رؤساء إقاليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم وممثلين عن الحرس الوطني والمخابرات المركزية ووزارة الشؤون الداخلية".

ومن ناحية أخري، وصف مستشار الرئيس الأوكراني الانفجار الذي وقع عند جسر كيرتش بأنه البداية، وأشار إلى أن " كل شئ غير شرعى يجب تدميره".

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أعلنت فى وقت سابق من اليوم بأنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم فجر السبت، ما أدي إلى اشتعال النيران فى عدد من صهاريج الوقود فى قطار كان يسير على الجسر.

واتهم رئيس مجلس القرم فلاديمير كونستانتينوف، أوكرانيا  بأنها وراء الانفجار الذي استهدف جسر القرم. 

تأخر حركة القطارات وحركة المرور محدودة 

هذا وأعلن مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف أن لا يوجد ضحايا فى الحادث بحسب البيانات الأولية. 

ووفق التقارير الإعلامية فإنه حركة المرور على الجسر بالنسبة لجانب مسارات السيارات محدودة ويجري الإعداد لعبور العبارات عبر المضيق، ولم يتم حظر الشحن فى مضيق طيرتش بسبب الحادث، كما أن هناك تأخر فى حركة القطارات من موسكو وسانت بطرسبرغ إلى سيمفيروبول بسب الانفجار.

تابع موقع تحيا مصر علي