عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. صلاح يقود المنتخب لـ تأهل تاريخي لكأس العالم على حساب الكونغو

محمد صلاح
محمد صلاح

شلت فرحة عارمة أرض مصرنا المحروسة، بعدما تمكن المنتخب الوطني من التأهل التاريخي لكأس العالم بروسيا 2018 عقب الفوز على منتخب الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في مثل هذا اليوم الموافق 8 أكتوبر لعام 2017.

تأهل تاريخي للفراعنة بأقدام صلاح 

قاد محمد صلاح نجم روما السابق وليفربول الحالي، منتخب بلاده للتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت بدولة روسيا، للمرة الأولى بعد غياب دام 29 عام، وللمرة الثالثة فقط في تاريخ الفراعنة .

كان تأهل الفراعنة هو تأهل تاريخي ليس فقط بسبب طول الغياب، ولكن أحداث ومجريات المباراة هي ما تسببت في فرحة جنونية للكثير من متابعي هذا اللقاء.

تقدم المنتخب بالهدف الأول عن طريق محمد صلاح، عند الدقيقة 56، وحاول بعدها الفراعنة تأمين هذا الهدف إلا أن منتخب الكونغو كان كالحائط السد أمام منتخب مصر، وبعدها وفي لحظة توهان من مدافعي الفراعنة، تلقت شباكهم هدفاً كان بمثابة “الضربة القاضية” وذلك بسبب الوقت الذي سُجل فيه، فالدقيقة كانت قد اقتربت من الـ 90 بعد تسجيله، ولكن وبسبب ركلة جزاء تحصل عليها المتألق محمود حسن تريزيجيه، فيما بعد الدقيقة 90، وسددها محمد صلاح في لحظة احتبست فيها الأنفاس، تمكن الفراعنة من التأهل رسمياً لنهائيات كأس العالم بروسيا.

واختلفت التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في ذلك العام، فالمنتخب تأهل بعدما احتل صدارة المجموعة التي كانت تضم إلى جانبه كل من غانا، أوغندا، الكونغو، واستطاع المنتخب من التفوق على منتخب الكونغو ذهابا إيابا، تعادل أمام أوغندا في لقاء الذهاب وتفوق بهدف وحيد في لقاء الإياب، وأمام غانا، كان الفوز بهدفين حاضرا في القاهرة، والتعادل الإيجابي حاضرا في غانا.

تابع موقع تحيا مصر علي