عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب عمل تخريبي.. تعطل شبكة القطارات فى ألمانيا

محطة قطار فى ألمانيا
محطة قطار فى ألمانيا

أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" أن تعطل لحركة القطارات فى شمالى البلاد ناجم عن عمل تخريبي، لافتا إلى أن العمل التخريبي أدى إلى توقف رحلات السكك الحديد الدولية إلى الدنمارك وهولندا. 

تحيا مصر

وذكر المتحدث باسم شركة السكك الحديد الألمانية، اليوم السبت، إن الاضطراب فى حركة القطارات سيتواصل على مدار اليوم، لافتا إلى إصلاح العطل الذي تسبب فى توقف الحركة. 

وأعلنت شركة سكك الحديد الألمانية، فى وقت سابق من اليوم أن عطلا تقنيا فى الاتصالات اللاسكية للقطارات تسببت فى شل حركة قطارات النقل العام التابعة للشركة بشمال ألمانيا. 

وأضافت الشركة أن جميع خطوط القطارات الإقليمية السريعة والإقليمية فى محيط ولايتي سكسونيا السفلى وبريمن تأثرت بالعطل، مما أدي إلى إحداث مشكلات فى حركة القطارات بولايات شمال الراين ويستفاليا وبرلين وهيسن. 

تعطل شبكة القطارات فى ألمانيا مقصود أم عرضى؟

وقالت الشركة الألمانيةعبر موقعها الألكتروتي بأنه:" خيارات السفر عبر مسافات طويلة غير متاحة حاليا فى هامبورج وشليزفيج، هولشتاين وسكسونيا السفلى وكاسل، وشمال الراين، ويستفاليا".

وأضاف الشركة فى البيان  أنه:" بمجرد حصولنا على معلومات جديدة سنبقيكم على إطلاع دائم بها عبر موقعنا الالكتروني".

وفى سياق متصل، ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية نقلا عن مصادر فى الأجهزة الأمنية أن شبكة اتصالات دويتشه بان، تعرضت لتخريب فى مكانين. 

وأشارت المجلة إلى أنه لم يتضح حتى الآن إذا كان التعطل ناتجا عن عمل تخريبي مقصود أم عرضي.

تابع موقع تحيا مصر علي