عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجهول الهوية.. صاروخ يستهدف قاعدة أميركية فى سوريا

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية فى سوريا

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الأحد، أن جهة مجهولة الهوية أطلقت صاروخا على قاعدة تستضيف قوات أميركية ومحلية فى شمال شرق سوريا. 

تحيا مصر

وذكر البيان الأمريكي أن الصاروخ هو من عيار 107 مليمترات لم يكن له أي تأثير داخل القاعدة الواقعة بالقرب من منطقة إنزال الرميلان. 

وفى سياق متصل، قالت القيادة المركزية للجيش التى تشرف على القوات الأمريكية فى الشرق الأوسط: تم العثور على صواريخ إضافية فى موقع الإطلاق". 

ولم تذكر القيادة المركزية الأمريكية الجهة المسؤولة عن الهجوم، وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز للانباء.

قتل مسؤول فى تنظيم داعش

ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من قيام غارة جوية أميركية على قرية تسيطر عليها قوات النظام  فى شمال شرق البلاد، والتى أسفر عنها مقتل أحد أعضاء تنظيم داعش الخميس الماضي. 

وذكر حينها مسؤول أميركى لوكالة رويترز للانباء، إن :" غارة نادرة بطائرة هليكوبتر أميركية على قرية تسيطر عليها الحكومة فى شمال شرق سوريا، أسفرت عن مقتل مسؤول فى تنظيم داعش، وإصابة آخر والقبض على شخصين آخرين". 

وأضاف المسؤول إن:" عضو تنظيم داعش الذي استهدف فى الغارة كان مسؤولا عن قطع رأسى عضوين من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة".

الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية انتشرت لأول مرة فى سوريا خلال حملة إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما لمواجهة تنظيم داعش، بالشراكة مع مجموعة يقودها الأكراد وتسمي قوات سوريا الديمقراطية. 

ويشار إلى أنه ينتشر حاليا نحو 900 جندى أميركي فى سوريا، وبشكل عام فإن الولايات المتحدة غالبا ما تتهم بوقوف المليشيات المدعومة من إيران بتنفيذ هذه الهجمات ضد القوات الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي