عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مجدي: اليوجا جزء من حياتي اليومية وشخصيتي الشيطانية في وعد ابليس سيطرت على عقلي في الحقيقة.. وعائشة بن أحمد استثنائية| حوار

تحيا مصر

استطاع الفنان أحمد مجدي أن يخطف أنظار الجمهور خلال أعماله الفنية المختلفة، بتألقه في أداء أدواره وجذبيته التي لا مثيل لها، وحقق نجاحا ساحقا من خلال تقديم شخصية سامي في مسلسل وعد إبليس.

أجرى موقع تحيا مصر حوار مع الفنان أحمد مجدي ليروي للجمهور بشكل أكثر عن شخصيته في مسلسل وعد إبليس وكواليس التعاون مع عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، فضلا عن سر اهتمامه باليوجا وارتداء خاتم نحاسي في يديه، اليكم تفاصيل الحوار.

ما هي تفاصيل شخصية سامي في وعد ابليس؟

سامي شخصية نصف انسان ونصف شيطان شخص قدم نفسه للشيطان وهو شخصية مثيرة جدا، وذلك لأنه لا يوجد شخص على الكوكب لا يمتلك نموذج لتلك الشخصية الغريبة، وأنا من خلالها أحاول أن اعبر عن أشياء جديدة في تلك الشخصية.

ما الذي جذبك للشخصية؟

ما لفت نظري للمسلسل ليس أنه فقط شخص باع روحه للشيطان بل انه هو جزء متأصل من اللعبة كلها، وأكثر ما جذبني ان العمل يقدم الشخصية المعتادة والتقليدية التي ظهرت في أعمال كثيرة شكل معاصر.

أحمد مجدي في وعد ابليس

هل قرأت عن حقائق تشبه القصة التي يعرضها مسلسل وعد ابليس؟

بالفعل قمت بالبحث كثيرا عنها بداية من بداية تكوينها، وكيف عالجتها الدراما والمسرح، وصولا إلى التركيز على الجزء الخاص بالشيطان نفسه، وكيف اصبح نموذج يحكى لجميع الأشخاص في جميع الأجيال وحاولت الوصول لـ أشياء اصلية ونموذجية في كل شخص موجود في المجتمع وفي نفس الوقت تكون معاصرة.

هل انعكست شخصيتك في المسلسل على شخصيتك في الحقيقة وتأثرت بها؟

نعم، عندما يقوم شخص بعمل شخصية أو دور معين بطبيعة الشخصية تكون مسيطرة على عقله، وبالفعل يوجد بعض النجوم الذسي تستطيع الفصل بين حياتها الشخصية والعملية لكن يصبح الموضوع مرهق وصعب بالنسبة لهم.

كيف كان التعاون مع الفنان عمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب؟

لم ألتقي بالفنان فتحي عبد الوهاب في أي مشهد، لكن العمل مع عمرو يوسف وخصوصا عائشة بن أحمد كان جميل جدا، وعائشة بن أحمد ممثلة وفنانة لديها القدرة على مفاجئة من أمامهاومفاجئة الجمهور، ولديها قدرة على التنسيق واستثنائية جدا، كما أنني سعيد بالتعاون مع عمرو يوسف.

أحمد مجدي وعائشة بن أحمد

ما رأيك في المنصات الالكترونية وهل يمكن ان تمحي التليفزيون فيما بعد؟

هذا ما قيل عن الكتب في بداية ظهورها، وأيضا عن الراديو، هذه وسائط والانسانية دائما ما تخلق الوسائط التي تريدها، فمثلما كان يوجد راديو وسينما وتليفزيون فالمنصات تعتبر وسيط مهم وضروري وفعال وهذا ظهر في السنتين الأخرتين، فمنصة مثل  شاهد منصة قوية جدا بها منظومة متكاملة.

هل خرجت المنصات من عبائة التقليدية؟

الاستثمار في المنصات منذ فترة كبيرة والجرئة الحقيقة في توظيف الانتاج بأنه يحقق أشياء جديدة لمبديعين في تقديم شيء مختلف يترواح حلقاته بين  6 او 10 او 11 حلقة يحكمها القانون حسب القصة التي يقدمها والفترة التي تستحقها حتى تحكى.

أحمد مجدي

ما هي أعمالك المقبلة؟

في تلك الفترة أقرأ أكثر من سيناريو عمل من المقرر أن اشارك بهم في الموسم الرمضان المقبل، فضلا عن بعض المشاريع الصغيرة، اذ أحضر حاليا لعمل من تأيفي بفكرة جديدة، لكنه يأخذ مجهود مضاعف في ظل مجهود  التمثيل، وانا أحب سينما المؤلف، ويوجد افلام عندما أراها أقول من المستحيل الا يكون المخرج هو مؤلف العمل، ونوعية تلك الأعمال هي من أفضلها، وأعتبر نفسي بصري أكثر من كوني قصصي وهذه لأعمال أتمنى تقديمها خلال الفترة المقبلة.

ما الأدوار التي تفضل تقديمها خلال الفترة المقبلة؟

بالفعل التاريخي الذي لا يفنى من الشخصيات العظيمة بداية من التاريخ الفرعوني مرورا إلى القبطية والفاطمية وهكذا ، ويوجد شخصيات كتيرة مثل نجيب محفوظ، وشخصيات أتمنى تقديمها، لكني أميل لتقديم شيء معاصر.

ما سر توقفك عن اليوجا؟ وقصة ارتدائك لـ الخاتم النحاسي؟

تعلمت في  رحلتي للهند ان اليوجا شيء خاص وداخلي ولا يجب الأشخاص ممارستها أمام الناس، واليوجا علم تحول عندي من ممارسة يومية ورياضة إلى شيء دائما في وجداني، وعن الخاتم النحاسي فأنا دائما ارتديها في هذا المكان لأنه معروف باستطاته ربط الشخص بـ طاقة الشمس.

تابع موقع تحيا مصر علي