عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانة شيرين: أنا ضد التبرع للغارمات.. والجمهور يعلق: ازاي يعني؟

شيرين
شيرين

كشفت الفنانة شيرين عن رفضها الشديد للتبرع للغارمات، وذلك بندوة وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي التي أقيمت قبل أيام قليلة.

تحيا مصر يرصد لكم سبب رفض الفنانة شيرين التبرع للغارمات 

الفنانة شيرين: ضد التبرع للغارمات وأفكارهم انتهت من سنين

وقالت الفنانة شيرين في الندوة: اسمحولي أقول إني ضد التبرع للغارمات، دول دماغهم مترسخة بأفكار انتهت من سنين.. يعني ايه يجيبوا 4 شاشات و12 ملاية مع إن كفاية 4، و3 بوتجازات و2 ثلاجة، والبنات أصلا مبتعرفش تطبخ.

وأثيرت حالة من الجدل على الفنانة شيرين بعد هذا التصريح، حيث قال تعليق: ازاي يعني يا فنانة؟ وتعليق أخر قال: “لازم نساعد المحتاجين”، وتعليق أخير: “المليان يصب على الفاضي والمعنى في بطن الشاعر” وغيرها من التعليقات.

تصريحات وزيرة التضامن بمهرجان الاسكندرية

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الندوة: " أتمنى أن أدعم المهرجان عشرات المرات لدوره المهم في القضايا الإجتماعية وتشكيل الوعي الفني، وسعيدة لكوني موجودة اليوم في وجود الفنانة شيرين الرقيقة القوية فهي صورة طيبة للمرأة المصرية وأمتعتنا على مدار حياتنا، وأرحب بالمخرج عمرو عابدين والناقد مجدي الطيب والكاتب خالد منتصر الذي كان له دور كبير في قضية ختان الإناث والزواج المبكر".

وتابعت: " الثقافة لا تتجزأ عن الفن، وصناع السينما والدراما ومن يساهمون في بناء الفكر وتشكيل الوعي الفكري، ومصر من أول الدول التي أنشأت صناعة السينما، وحاليا تشهد الدولة نهضة كبيرة، ودورنا أن نعمل ونتعاون مع القوى الناعمة لما لها من تأثير قوي في تشكيل الفكر الجمعي.

وأضافت:" نهتم بنشر الثقاقة المجتمعية البناءة، ونتعامل في كثير من القضايا التي يأن منها المجتمع المصري، ولدينا مسئولية لنشر الثقافة، والأفلام والدراما وسيلة للترويج لخدماتنا، وأدلل علي ذلك بدور مسلسل "فاتن أمل حربي" الذي سوق لمراكز استضافة النساء ضد العنف بشكل كبير، وهو الأمر الذي يساعدنا في تحسين الخدمات التي تقدمها الدولة وتطويرها.

نيفين القباح بمهرجات الاسكندرية

فيما استطردت د. نيفين القباج: السينما المصرية حاضرة وتهتم بقضايا المجتمع فمن ينسى فيلن "أفواه وأرانب"، وفيلم "جعلوني مجرما"، و"الرصاصة لاتزال في جيبي"، وتسعي الوزارة دائما علي التواصل بعدد من السينمائين لتناول  القضايا المهمة، وأشكر الناقد الأمير أباظة علي دعوته لي للتواجد بالمهرجان، ولدينا ٨٠ فيلم بوزارة التضامن وبرنامج يومي في الراديو للمساهمة في تشكيل الوعي المجتمعي للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي