عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الازهر تقرر تسكين طالبات المناطق الحدودية بالمنقولات بمواد بالمدن الجامعية بالقاهرة

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قررت جامعة الازهر ، تسكين طالبات المناطق الحدودية والمناطق النائية المنقولات بمواد والمتقدمين للسكن العادي والاقتصادي بالمدن الجامعية بالقاهرة، ممن تنطبق عليهن الشروط، يوم الأربعاء المقبل، ولم تظهر أسمائهن خلال الفترة الماضية.

ودعت جامعة الازهر، الطالبات بضرورة مراجعة رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية؛ لمعرفة نتيجة القبول، وتجهيز أوراق الالتحاق بالمدن الجامعية،
من خلال اللينك الآتي اضغط هنــــــــا

للمرة الأولى.. تفاصيل تولي سيدة منصب رئيس منطقة أزهرية- خاص

وقرر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهرالشريف، تكليف الدكتورة فاطمة الأحمر رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال بقطاع المعاهد، بمنصب رئيس منطقة القاهرة الأزهرية.

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الأزهر التي تتولى فيها سيدة منصب رئيس إدارة مركزية، إذ كان الأمر مقتصرا على الرجال فقط.

فيما كشف مصدر مطلع بـ الازهرالشريف، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يدعم قضية تولي المرأة مناصب قيادية بالقطاعات التابعة للمشيخة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن الدكتورة فاطمة الأحمر تتولى منصب رئيس الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد منذ فترة طويلة، وأنجزت مهام كثيرة خلال الفترة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن الدكتورة فاطمة الأحمر حصلت على دورات تدريبية خلال الفترة الماضية تؤهلها لتولي منصب رئيس منطقة الجيزة الأزهرية.

 ننشر طريقة وكيفية تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر

تفتح جامعة الازهر، خلال ساعات باب تقليل الاغتراب لطلاب وطالبات الفرقة الأولى "المستجدين"، للعام الدراسي الحالي.

وكشف مصدر مطلع بجامعة الازهر، أنه سيتم إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا للمرة الأولى على موقع بوابة الجامعة للطلاب والطالبات، بعد أن كان يتم ورقيا.

وأوضح المصدر في تصريحات لتحيا مصر، أن تقليل الاغتراب يبدأ عصر اليوم على موقع بوابة جامعة الأزهر للكليات النظرية فقط من دراسات إسلامية من محافظة معينة إلى نفس الكلية بمحافظة أخرى".

وشدد على المصدر على أ تقليل الاغتراب يتم دون التقيد بالحد الأدنى، و لا ينطبق على كليات القطاع "الطبي- الهندسي".

تابع موقع تحيا مصر علي