عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو عزت"نائب التنسيقية" يوافق على قانون إنشاء مجلس أعلي لصناعة السيارات: «يأتي في توقيت مناسب»..فيديو

النائب عمرو عزت حجاج
النائب عمرو عزت حجاج

أشاد النائب عمرو عزت حجاج، عضو مجلس الشيوخ عن  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشاء المجلس الأعلـى لصناعة السيارات .

تحيا مصر

عمرو عزت"نائب التنسيقية" يوافق على قانون إنشاء مجلس أعلي لصناعة السيارات:" يأتي في توقيت مناسب"

وأعلن حجاج، في كلمته اليوم بالجلسة العامة، موافقته على مشروع القانون، مؤكداً أنه سيحمل في طياته رسائل عديدة في الداخل والخارج بأن مصر دولة تتجه للتصنيع .

وقال نائب التنسيقية، إن مصر أقل دول العالم في نسب التلوث، ومشروع سيفتح مجال كبير جدًا للدولة المصرية الوطنية نحو تطوير قطاع الصناعة وتطوير صناعة السيارات.

وأضاف:" مناقشة مشروع القانون يأتي في توقيته، لأن مصر خلال أسابيع ستنظم قمة المناخ".

النائب عمرو عزت حجاج: ملف المناخ أبرز تحديات لجنة الطاقة بالشيوخ

وكان قد قال النائب عمرو عزت حجاج ، وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، إن انتخابات اللجان النوعية للمجلس تمت على هدوء شديد جديد والانتخابات تمت بشفافية شديدة جدًا وحزم شديد جدًا ، بحضور ممصلي الأمانة العامة داخل اللجان.

كما أضاف "حجاج" ، على هامش انتخابات اللجان النوعية لمجلس الشيوخ، أن انتخابات لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة  انهت بفوز المهندس عبد الخالق عياد رئيسًا ووكالته هو ومجدي سليم، وونهى زكي أمينًا للسر ، وحول أبرز تحديات اللجنة، قال: "إن أبرز تحديات اللجنة خلال الفترة المقبلة، يتزامن مع انطلاق قمة المناخ cop27، في نوفمبر المقبل، وهذا ملف أصيل داخل اللجنة، ونحن في صدد الاستعداد له".

تابع موقع تحيا مصر علي