عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكمل نجاتي «نائب التنسيقية» يرفض قانون إنشاء مجلس أعلي للسيارات.. ويؤكد: نصوصه لا تساعد على توطين الصناعة..فيديو

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

قال النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، إنه بالرغم من أن مشروع قانون صناعة السيارات المقدم من الحكومة مهم، وغاية فى الأهمية لكن بالنصوص التشريعية الموجودة بين أيدينا سيكون هناك مشاكل تتعلق بتوطين الصناعة.

تحيا مصر

اكمل نجاتي "نائب التنسيقية" يرفض قانون إنشاء مجلس أعلي للسيارات : نصوصه لا تساعد علي توطين الصناعة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

وأكد "نجاتي" في كلمته؛ أن الحكومة أتت إلى المجلس لم تقدم نسخة من الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة السيارات، هذا بالإضافة إلى أن مجلس الوزراء عقد اجتماعًا للجنة العليا المتخصة بتنفيذ القانون ومن ثم فإن البروتوكول يقول أنه حينما تحيل الحكومة شروع قانون للمجلس يجب أن تتوقف عن التنفيذ.

ولفت نائب التنسيقية، إلى أن القانون الجديد يتضمن إنفاق مصروفات ومكافآت للمجلس الأعلى وهذا يعنى أن القانون يأتى برؤية عكس سياسة الدولة فى ترشيد النفقات ومن ثم أرفض القانون.

أكمل نجاتي يحصل على الموافقة لتخصيص قطعة أرض لبناء مستشفي عام بـ المقطم

وكان قد نجح النائب أكمل نجاتي ، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس الشيوخ ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى الحصول على موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة على تخصيص قطعة أرض لصالح وزارة الصحة للبدء في اجراءات بناء المستشفى العام بالمقطم ، موجها الشكر والتقدير لتنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين لدعمها المتواصل لما فيه الصالح العام، موضحا :" أنهكان قد  تقدم فى ٢٠٢١/١٢/،٢٩ باقتراح برغبة بمجلس الشيوخ  بشأن إنشاء مستشفى عام بالمقطم ، حيث أحال رئيس المجلس فى ٢٠٢٢/٢/ ٢٠، الاقتراح الى لجنة الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي