عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني العسال يوافق على قانون إنشاء مجلس أعلي لصناعة السيارات.. ويؤكد: يحول مصر لمركز إقليمي في هذه الصناعة

المهندس هاني العسال
المهندس هاني العسال

ثمن المهندس هاني العسال، عضو مجلس الشيوخ، أهمية مشروع القانون المقـدم مـن الحكومة بإنشاء المجلس الأعلـى لصناعة السيارات، قائلا: "هذا المشروع سوف يخدم مليار و200مليون فرد في قارة أفريقيا.

تحيا مصر

هاني العسال يوافق على قانون إنشاء مجلس أعلي لصناعة السيارات: سوف يخدم مليار و200مليون فرد

حيث جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومكتبي لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

وقال العسال، إن صناعة السيارة بصفة عامة، تتكون من 385 قطعة، وكل قطعة لها مصانع معين، كما تعد من الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلي انها صناعة هامة جدًا، لافتا إلي أن التكنولوجيا في العالم تبدء من هذه الصناعات الصغيرة. 

وأكد عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، أن المصنع المتوسط هو الذي يقوم بجمع 385 قطة من المصانع الصغيرة، والذي من من الممكن أن يعمل بها كثير من الشباب. 

وأشار المهندس هاني العسال، إلي فكرة اختيار الدولة المصرية لتعد مركز صناعة السيارات صديقة للبيئة، قائلا: "احب اقول أبشر لان هذه الصناعة ناجحة جدا لانها ناتجة عن عملية احتياج، وعملية عجز، مضيفا: إذا ارادت الـ 27 محافظة علي المستوي الجمهورية تريد أن تعمل نقل جماعي، سوف نحتاج إلي 70 الف اتوبيس .

وأوضح عضو لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، "  إذا كانت صناعة السيارات سوف توفر 4 مليار دولار فهي في المستقبل سوف تعمل علي إنتاج 100مليار دولار سنويًا، لاقتا إلي انه يوجد خلفنا 66 دولة افريقية،والذ يوجد بها مليار و200مليون فرد يحتاج لمصر، بالإضافة إلي هذه  الصناعات .

تابع موقع تحيا مصر علي