عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حالة نادرة».. عزة مصطفى تناشد وزير الصحة بضرورة علاج الطفل مصطفى

عزة مصطفى
عزة مصطفى

عرضت الإعلامية عزة مصطفى تقريرًا عن طفل يُدعى مصطفى من محافظة دمياط، قائلة إن تلك الحالة الخاصة بمصطفى جعلتها تفكر في العديد من المناشدات التي تأتي لها في البرنامج، خاصة أن مصطفى يتعرض للتنمر داخل المدرسة مع زملائه. 

وقالت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن مصطفى يعيش بغيب خلقي أنه ليس لديه أسنان، وهذا عيب خلقي، ويحتاج إلى تركيب أسنان كل 6 أشهر مرة، وهو ما يجعل الأمر مشكلة كبيرة لأهله. 

عزة مصطفى تعرض تقريرًا عن حالة نادرة تحتاج لمساعدة 

وجاء في التقرير الذي عرضته الإعلامية عزة مصطفى أن الأطباء قالوا إن الطفل سيظل هكذا طوال حياته، ولا بديل إلى أنه يستخدم طاقم أسنان كل ستة أشهر، وأن حالته سيظل هكذا لأنه واحد من الحالات النادرة في مصر في الوقت الحالي. 

وأضاف التقرير، أن مصطفى يعاني من تنمر كبير من قبل زملائه في المدرسة، وهو ما جعل والده يحزن كثيرًا على هذا الأمر. 

والد مصطفى يتحدث باكيا عن حالة ابنه 

وقال والد مصطفى خلال تصريحات له في التقرير، إن ابنه لا يصدر له أي أسنان، وذهب به إلى العديد من الأطباء ألا أن كل الأطباء أكدوا أن أسنانه لن تظهر مدى الحياة وأن مرضه نادر، وأنه يحتاج إلى أطقم أسنان كل ستة أشهر حتى بلوغ سن الـ 18 ومن ثم عمل طاقم أسنان دائم أو يتم عمل زراعة أسنان له. 

وأضاف والد مصطفى أنه ركب لابنه طاقم الأسنان أربع مرات، وتكلفة طاقم الأسنان عالية للغاية، وهو لا يستطيع تحمل التكلفة خلال الفترة المقبلة، "طاقم الأسنان يعدي الـ 20 ألف جنيه الواحد، وفي ناس ساعدتنا الفترة اللي فاتت". 

واستمر باكيا: "أنا فعلا مش قادر أعمل لابني حاجة، وأوقات كتير بيقعد يسألني بابا أنا مش بيطلعلي سنان ليه، وأنا مببقاش عارف أعمل إيه، وبعض الأطفال بيدايقوه ويرجع زعلان ويقولي بيغلسوا عليا ويتنمروا عليا". 

وناشدت الإعلامية عزة مصطفى، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة بضرورة إيجاد حل لحالة الطفل مصطفى، لأن قدرة والده المادية لا يستطيع عمل أي شيء. 

تابع موقع تحيا مصر علي