عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء سمير فرج: روسيا تستخدم السلاح النووي في حالة واحدة

اللواء سمير فرج المفكر
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن روسيا لا تريد زيادة الحرب مع أوكرانيا في الفترة الحالية بشكل اكبر من ذلك حتى من أجل توفير الذخيرة والموارد التي سيتم استنزافها في ذلك الفترة، من أجل الاستعداد للشتاء والذي سيكون أمر هام للغاية في الوقت الحالي. 

اللواء سمير فرج: أمريكا تريد إطالة الحرب لاستنزاف روسيا 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الأوروبي يريدون إطالة مدة الحرب بدلا من توسعها في العديد من المناطق المختلفة، وذلك من خلال العمل على استنزاف روسيا عسكريا خلال الفترة المقبلة. 

وتابع اللواء سمير فرج، أن عملية روسيا الأخيرة ضد أوكرانيا والتي ضربت العديد من المناطق داخل أوكرانيا، جاءت ردًا على ضرب أوكرانيا لكوبري الخاص بشبه جزيرة القرم، "الضربة دي تعتبر قرصة ودن لأوكرانيا واعتبر دي هتكون المرة الأخيرة اللي هتفكر فيها أوكرانيا في عمل مثل تلك العمليات مرة أخرى بعد ضرب الكوبري". 

اللواء سمير فرج: روسيا ستستخدم السلاح النووي في حالة واحدة 

وأردف اللواء سمير فرج، أن بعض التحليلات خلال الفترة الماضية كانت تقول أن روسيا ستستخدم السلاح النووي في أوكرانيا ردًا على ضربة أوكرانيا الأخيرة، ألا أنه أكد أن روسيا لن تستخدم نهائيا السلاح النووي داخل أوكرانيا مهما طالت مدة الحرب، مؤكدا أن روسيا لديها من السلاح النووي ما يكفي لتدمير العالم، وروسيا هي التي لديها أكبر كمية في العالم كله من السلاح النووي، ومن ثم يليها في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الكمية. 

وواصل اللواء سمير فرج، أن روسيا ستستخدم السلاح النووي في حالة واحدة فقط، وهيأن يتم مهاجمتها من قبل أي عدو عليها، وتهديد أمنها القومي، وتلك هي الحالة الوحيدة التي يمكن لروسيا من خلالها إخراج السلاح النووي واستخدامه في وجه العالم، مشيرًا إلى أن أمريكا تدرك ذلك جيدا، ولذلك تعي جيدا ما تعطيه من أسلحة لأوكرانيا في الدفاع عن نفسها. 

وأتم أن الـ 3 أشهر المقبلة ستتحكم بمصير الأحداث في دول العالم خلال الفترة المقبلة، وستحدد ملامح الحرب الروسية الأوكرانية بشكل أكبر. 

تابع موقع تحيا مصر علي