عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسب ضم مناطق أوكرانية.. نيوزيلندا تفرض عقوبات على 75 شخصية روسية

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آرديرن

أفادت "روسيا اليوم" نقلا عن وزيرة الخارجية النيوزيلندية نانايا ماهوتا، أن بلادها قررت فرض عقوبات ضد 75 شخصية روسية ممن لهم علاقة بالأراضي الأوكرانية التى انضمت مؤخرا إلى الاتحاد الروسي. 

تحيا مصر

وذكرت وزيرة الخارجية النيوزيلندية:" أضافنا 24 شخصا مرتبطين بالقرار الأخير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضم الأراضي إلى العقوبات، بالإضافة إلى 51 شخصا، بينهم ألكسندر أبراموف". 

وشملت قائمة العقوبات، الملياردير الروسي صاحب شركات الفولاذ والصلب ألكسندر أبراموف وأفراد من عائلته، ووفقا للقرار تم منعه من دخول البلاد. 

كما تضمنت قائمة العقوبات الجديدة، أوليغ بيلوزيروف رئيس موسسة السكك الحديدية الروسية، وألكسندر ديوكوف رئيس شركة "جازبروم نفت" ومدير عام الوكالة الذرية الروسية "روس أتوم" أليكسي ليخاتشيف، وألكسندر ميخيف مدير عام مؤسسة تصدير المعدات العسكرية "روسوبورون اكسبورت"، ومدير عام مؤسسة "الأسلحة الصاروخية التكتيكية" بوريس أوبنوسوف، ووزير الزراعة دميتري باتروشيف، ورجلى الأعمال ميخائيل غوتسيريف وإيجور كيسيف. 

قيود على النفط والغاز الروسي

وأشارت المسؤولة النيوزيلندية إلى أن العقوبات ستدخل حيز التنفيذ فى 12 أكتوبر. 

كما تم فرض قيود ضد النفط والغاز الروسي، وتمديد فرض الرسوم بنسبة 35% التى فرضت فى إبريل، على جميع الواردات من روسيا حتى مارس 2025.

وكانت السلطات الموالية لروسيا فى مناطق أوكرانية أعلنت بإجراء استفتاء للأنضمام إلى الاتحاد الروسي، وجاءت نتائج الاستفتاء بتأييد كبير للانضمام إلى روسيا، وعقب ذلك وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم لضم الأربع المناطق الأوكرانية إلى روسيا، هذه المناطق هى لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، وتوالت الانتقادات والإدانات الدولية بعد قرار بوتين بعملية الضم فى حين أعلنت الدول الغربية إنها لن تعترف بعملية الضم .

تابع موقع تحيا مصر علي