عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يستقبل الرئيس الإماراتي فى سانت بطرسبرج

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والشيخ محمد بن زايد

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مدينة سان بطرسبورج . 

تحيا مصر

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر مشترك مع نظيره الإماراتي إن:" تحركات روسيا تهدف لتحقيق استقرار فى أسواق الطاقة" مضيفا:" نريد تحقيق توازن بين العرض والطلب فى أسواق الطاقة". 

وتابع بوتين قائلا إن :" روسيا تستجيب دائما لاحتياجات سوق الطاقة على نحو ملائم"، لافتا إلى الدور المهم الذى تضطلع عليه الإمارات فى المنطقة. 

مضاعفة التبادل التجاري بين روسيا والإمارات

وفى سياق متصل، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن بلاده ستعمل على مضاعفة التعاون مع روسيا خلال السنوات المقبلة. 

وأضاف الرئيس الإماراتي:" ضاعفنا حجم التبادل التجارى مع روسيا من 2.5 إلى 5 مليارات دولار بعد جائحة كورونا". 

وتابع قائلا:" لدينا 4 الآف شركة روسية ونحتفل بافتتاح أول مدرسة روسية فى البلاد". 

من ناحية أخرى، قال الرئيس الروسي إن :" الاتصالات مع دولة الإمارات تتطور وتشكل عاملا مهما فى استقرار المنطقة والعالم". 

بوتين: لا نسعى إلى خلق مشاكل 

وأشار بوتين أنه سيناقش مع رئيس دولة الإمارات تطور الأحداث فى محطة زابوريجيا النووية. 

وأكد الرئيس الروسي أن تصرفات بلاده غير موجهة ضد أحد ولا تسعى لخلق مشاكل أو عوائق.

ويذكر انه فى وقت سابق من أكتوبر الحالى، التقى رئيس المجلس الوطنى الاتحادي الإماراتي صقر غباش، برئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، وكان ذلك على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات مجموعة العشرين، الذي انعقد فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وتأتى زيارة رئيس دولة الإمارات إلى روسيا مع تزايد التصعيد بين المعسكرين الروسي والأوكراني، وتكثيف روسيا خلال الساعات الأخيرة الماضية ضرباتها ضد أوكرانيا واستهداف العاصمة الأوكرانية كييف وعدة مدن أخرى مما أسفر عنها سقوط عدد من القتلى والجرحي، ويعد الهجوم الروسي على العاصمة الأوكرانية هو الأول من نوعه منذ شهر يونيو الماضي، ويأتي هذا الهجوم الروسي بعد استهداف جسر كيرتش وهو أطول جسر فى روسيا ويربط بين شبه جزيرة القرم بالبر الروسي.

تابع موقع تحيا مصر علي