عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد مهني: الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في زيارة لحزب الحرية المصري لبحث سبل التعاون

حزب الحرية المصري
حزب الحرية المصري

صرح النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن وفد من الحزب الشيوعي الصيني الحاكم بزيارة لحزب الحرية المصري بمقر الأمانة العامة للحزب بجاردن سيتي، وضم الوفد السفيرة wing zijuan، مستشارة السفارة الصينية، و حسين لي مسؤول التواصل مع الأحزاب المصرية بالسفارة الصينية بالقاهرة، وكان فى استقبالهم النائب معتز محمد محمود، نائب رئيس الحزب ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائب أحمد مهني، نائب رئيس الحزب والأمين العام وعضو مجلس النواب.

تحيا مصر 

أحمد مهني: الحزب الشيوعي الصيني الحاكم في زيارة لحزب الحرية المصري لبحث سبل التعاون

وبحث الوفد سبل التعاون المشترك بين الحزبين خلال الفترة السابقة والتطلع لزيادة العلاقات فى الفترة القادمة، وكذلك بحث موقف العلاقات المصرية الصينية فى كافة  المجالات وكذلك الأحداث على المستوى الدولى والعالمي.

وتوجه الوفد الصيني بكل الشكر والامتنان للقيادة المصرية والحكومة والشعب المصري الصديق والذي يتمني له حياة رغدة، والتطلع دائما لزيادة سبل التواصل والاتصال مع الجانب المصري، والاستفادة المتبادلة فى كل الأصعدة.

وأكد الوفد، على دعم الدولة الصينية للمواقف المصرية وقراراتها التى تصب فى مصلحة الشعب المصري، وأن الصين حكومة وشعبا تدعم العلاقات المصرية الصينية، مضيفا أن الحكومة الصينية تعمل على دعم الاقتصاد المصري والصناعة المصرية بالتعاون المشترك بينهم وتبادل الخبرات.

كما أكد المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية المصري، على ضرورة زيادة التبادل الاستثماري والاقتصادي بين البلدين، ومزيد من التعاون الحكومي المصري الصيني لزيادة دعم الاقتصاد.

وأضاف المهندس معتز محمود، أن القيادة السياسية تهتم بالجانب الاقتصادي والاتجاه نحو زيادة عجلة الانتاج والاهتمام بالصناعة، وعزز ذلك بتطوير البنية التحتية للطرق التى تسهل من زيادة الاستثمارات فى مصر.

فيما رحب السيد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام، بوفد السفارة الصينية، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين وتطور العلاقة بين مصر والصين خلال الفترة الماضية.

كما شدد مهني، على ضرورة تفعيل التبادل الثقافي والسياسي والحزبي وزيادة التفاعل بشكل أقوي بين الجانبين، وفتح جامعات صينية فى مصر لفتح آفاق أكثر بشأن التبادل الثقافي، مضيفا أننا نتطلع لزيادة التعاون الاقتصادي المصري الصيني.

وأكد مهني، أن دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني لتشمل كل الأطياف السياسية هي خطوة نحو الطريق الصحيح التى تسعي للم شمل كافة الأطراف، ممن لم تلوث أيديهم بالدماء، مشيرا إلى أن الحزب تقدم بعدد من المقترحات حول الجوانب المختلفة للحوار الوطني سواء الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية.

فيما اقترح الدكتور أحمد إدريس، أمين التنظيم المركزية بحزب الحرية المصري، بضرورة التوسع فى إنشاء جامعات صينية  لتعميق ونشر ثقافة تبادل الخبرات، وتفعيل دور اللجان الاقتصادية والتجارية والثقافية، كذلك التبادل المشترك للوفود بين البلدين وزيادة التبادل المعرفي.

وشدد على ضرورة تفعيل التبادل والمشاركة فى مجال الصحة وتبادل الخبرات الطبية والدوائية، ومزيد من إنخراط الصين فى القضايا الدولية والتخلي عن مفهوم الصين دولة نامية

تابع موقع تحيا مصر علي