عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«كل الأخبار محبطة».. عزة مصطفى للمصريين: «فكر في الجنيه قبل ما تصرفه»

الإعلامية عزة مصطفى
الإعلامية عزة مصطفى

علقت الإعلامية عزة مصطفى على ما يجري حول العالم فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية والأزمة العالمية الحالية قائلة إن كل الأخبار التي يتم تداولها حول هذا الأمر محبطة للغاية، وكل التوقعات من المحللين الاقتصاديين خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بهذا الأمر أصبحوا أكثر تشاؤما في الفترة الحالية. 

عزة مصطفى: مصر تتأثر بشكل مباشر من الحرب الروسية الأوكرانية 

وأضافت "مصطفى"، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر من الدول التي تتأثر بشكل مباشر من الحرب الروسية الأوكرانية، وأمر طبيعي التأثر بكل ما يحدث حول العالم، حيث إن مصر ليست منفصلة عن العالم، موضحة أنه يجب في الفترة الحالية التكاتف والعمل على دعم الدولة المصرية لأنه لا أحد يعلم توقيت انتهاء الحرب في الوقت الحالي. 

وتابعت عزة مصطفى، أن الحرب الروسية الأوكرانية من المتوقع أنها ستطول بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد إعلان مجموعة السبع دعمها لأوكرانيا وعلى الجانب الأخر روسيا لن تصمت على كل ما يُقال حول هذا الأمر، لافتة إلى أن كل دول العالم ستتأثر وكل مواطن يعيش على الكرة الأرضية سيتأثر بما يحدث نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية. 

وأردفت عزة مصطفى، أن الفترة المقبلة مطلوب من الجميع العمل على التكاتف والتعاون من أجل العمل على تخطي الفترة المقبلة، مضيفة: "لازم الفترة الجاية كل واحد يفكر القرش وكل جنيه هيصرفه فين، لازم أولوياتنا تبقى محددة لأن محدش عارف الدنيا رايحة على فين خلال الفترة المقبلة، ومهم جدا نشغل أولوياتنا لأن محدش عارف الغلاء ممكن يوصل لفين". 

الحرب الروسية الأوكرانية تزداد اشتعالا 

وشهدت الفترة الماضية العديد من الصراعات الجديدة بين روسيا وأوكرانيا فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، بداية من التحرك الأوكراني بضرب جسر جزيرة القرم، الأمر الذي أغضب الروسيين بشكل كبير، ومن جانبه كان قد أعلن فلاديمير بوتين الرئيس الروسي أن الرد على هذه العملية سيكون قاسي للغاية. 

وشهد أمس العديد من الضربات الجوية على كيف وعدد من المناطق الأوكرانية ردا على ما قدمته أوكرانيا بتفجير جسر جزيرة القرم. 

تابع موقع تحيا مصر علي