عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى كامل: أعد برفع قيمة معاش عشان يستر البيوت.. وهناك ضوابط عاجلة للتعامل مع أغانى الراب والمهرجانات

مصطفى كامل _أرشيفية
مصطفى كامل _أرشيفية

فجر الفنان مصطفى كامل عدد من التصريحات القوية خلال لقائه في برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، وذلك بعد توليه منصب نقيب المهن الموسيقية.

تحيا مصر يرصد تصريحات مصطفى كامل بعد توليه منصب نقابة الموسيقين. 

مصطفى كامل يعد بزيادة المعاش

قال كامل: "أنا بحب العدل والشرف والبسطاء وعلى رأس أولوياتي أني أقدر أقدم معاش يستر البيوت.. ألف جنيه النهاردة اقصى ما وصل اليه معاش الموسيقي في ناس بتقبض 200 جنيه و450 جنيه، أو علاجه 250 جنيه مين النهاردة كيان او مؤسسة تبقى راضية بالشكل دا".

وأشار إلى أنه حتى الآن لم يرى ويتابع كشوف حسابات نقابة الموسيقيين، لكن هناك لائحة في النقابة تمنح أسرة وورثة العضو المتوفي مبلغ 3000 جنيهًا بعد مرور 5 أيام من تقديم شهادتي الوفاة وإعلام الوراثة.

وأضاف: "أنا واخد وعد إنه مع أول اجتماع مجلس إدارة بمجرد ثبوت وفاة احد الزملاء يتم صرف المبلغ من النقابة العامة أو من النقابات الفرعية في حينه وتاريخه عشان تلحق الأسرة تستر بيته، وسوف يتم رفع المبلغ من 3 آلاف جنيهًا إلى 5 آلاف جنيهًا، وللأبناء من 1500 جنيهًا إلى 3000 جنيهًا ويصل المبلغ إلى بيت المتوفي مباشرة بمجرد التأكد من الوفاة".

واختتم حديثه قائلًا: أمنية حياتي توفير معاش للموسيقيين يسترهم ويكفيهم ويساعد أصحاب المعاشات على أن يحيوا حياة بشكل كريم.. كلمة الفساد في نقابة الموسيقيين مؤلمة للكثير.

ضوابط مصطفى كامل لأغاني المهرجانات

من جانبه، قال مصطفى كامل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي أم سي”، عبر فضائية “دي أم سي”، انه لا بد من وجود ضوابط لأغاني المهرجانات، معلقا  “لن أتحمل قرار منع مطربي المهرجانات بمفردي، وسأجتمع بمجلس الادارة وهدعو قامات كبيرة لبحث الأراء المختلفة حول أغاني المهرجانات”.

وتابع: “اللي هيلتزم بضوابط الغناء وهيحافظ على الفن المصري، هو اللي هيكون ليه الفرصة للغناء خلال الفترة القادمة.. بعيدًا عن رأيي الشخصي في أغاني المهرجانات دلوقتي بتكلم كنقب لمهنة عريقة، أنا هسمع لشيوخى وأساتذتي في المهنة عشان نحط قواعد للصح والغلط سواء لفن الراب أو المهرجانات.. أنا مش هقطع عيش حد ".

تابع موقع تحيا مصر علي