عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة أوراق المتهم بقتل طفل في الشرقية للمفتي

تحيا مصر

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء إحالة أوراق المتهم بقتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات وإلقاء جثته في ترعة بقرية طاروط إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وصدر الحكم برئاسة المستشار ضياء الدين محمد ابو الوفا،وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم ومحمد حسنى بشرى ومحمد ماهر رشاد، وأمانة سر محمد فاروق وأحمد غريب.

تحيا مصر 

بداية تفاصيل الواقعة تعود ليوم 31 من شهر يونيو من هذا العام الجاري، عندما كان اللواء مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطاراً من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغا من مركز شرطة الزقازيق يفيد العثور على جثة طفل يدعى "أحمد يوسف" 9 سنوات مقيم بقرية طاروط التابعة لدائرة المركز جثة هامدة، وتم تحويل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار.

أحداث الواقعة 

وتبين من تحريات ضباط المباحث أن الطفل مقيم بقرية طاروط التابعة لمركز الزقازيق، ويبلغ من العمر 9 سنوات ويتيم الأب والابن الوحيد لوالدته، وأنه كان قد خرج للهو أمام المنزل وعندما شعرت والدته بغيابه قامت بتحرير محضر بمركز شرطة الزقازيق، وبعد مرور عدة ساعات عثر عليه عدد من أهالى القرية ملقى بإحدي جوانب الترعة.

العثور على جثة طفل

كما تبين من كاميرات المراقبة بمكان العثور على جثة الطفل، أن هناك شاب في العشرينات قام باستدراجه على دراجة هوائية وبعد مرور عدة دقائق عاد الشاب بدون الطفل، كما تبين من تقرير الطب الشرعي إصابة الطفل بجرح قطعي في الرأس وتعرضه لهتك عرضه، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المؤبد للمتهمة بقتل طفلة أبو النمرس لسرقة حلقها الذهبي

وعلى جانب أخر عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، برئاسة المستشار صلاح محجوب، المتهمة بقتل الطفلة رودينا بمنطقة أبو النمرس، بعد سرقة قرطها الذهبي بالسجن المؤبد.

وكان قد كشف أمر الإحالة، أن مركز شرطة أبو النمرس، تلقى بلاغاً يفيد بالعثور على جثة طفلة، تبلغ من العمر 3 أعوام، وبإجراء تحريات البحث الجنائي تبين أن المجني عليها مٌبلغ بتغيبها عن منزلها منذ فترة.

تابع موقع تحيا مصر علي