عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد عبد الحفيظ يثير أزمة داخل إدارة الأهلي بسبب الدكتوراه الفخرية الوهمية.. اعرف التفاصيل

تحيا مصر

يبدو أن مسلسل أزمات سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي لا ينتهي، حيث خرج علينا أمس بخبر يعلن فيه الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة LLC،  منحت الدكتوراه الفخرية  لـ سيد عبد الحفيظ؛ وذلك تقديرًا لجهوده الكبيرة وخدماته في مجال إدارة الشئون الرياضية.

«تحيا مصر» يرصد التفاصيل

 وقام وفد الجامعة بتسليم شهادة الدكتوراه باللغتين العربية والإنجليزية لسيد عبدالحفيظ، بالإضافة إلى درع الجامعة.. جاء هذا التقدير نظرًا لما قدمه مدير الكرة بالأهلي من خبرات في المجال الإداري للعبة كرة القدم على مدار سنوات طويلة، فضلًا عن تاريخه الكبير في الملاعب، سواء مع النادي أو المنتخبات الوطنية.

 

صدمة الجامعة الوهمية

جاءت المفاجأة الصادمة لإدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وجماهير القلعة الحمراء، أن جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة، ليست جامعة حقيقة وأنها مزيفة أو وهمية، وما هي إلا شركة له موقع إلكتروني يبيع الشهادات، وذلك وفقًا لمنصة Fraud Wiki المتخصصة في كشف الجامعات الوهمية والمزيفة.

وأكد مصدر من داخل النادي الأهلي أن هناك حالة من الغضب بين مجلس إدارة النادي نظرًا لما تم اكتشافه أن جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة، وهمية وليست إلا شركة مسجلة في إحدى الولايات في أمريكا، لتقديم خدمات التعليم عن بعد، ولكنها ليست جامعة أكاديمية، والشهادات الصادرة عنها ليست شهادات معتمدة من أي نظام تعليمي أكاديمي أمريكي.

وأوضح المصدر أن الشركة ليس لها أي وجود في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا من خلال وكيل مراسلات تجارية، وليست معتمدة من نظام التعليم في الولايات المتحدة.

اتهامات لسيد عبد الحفيظ

وأضاف المصدر أن هناك اتهام موجه لسيد عبد الحفيظ بأنه تسبب في استغلال اسم النادي الأهلي، بشكل سيئ مما يجعل مجلس الإدارة يدرس الإطاحة بمدير الكرة خلال الساعات المقبلة، خاصة أن هناك ما يردد أن الشركة معروف عنها  أنها تحصل على مبالغ مالية مقابل منح شهادات ودرجات علمية مزيفة، مثل الدكتوراه الفخرية.

بلاغ للنائب العام ضد عبد الحفيظ

وفي الساعات القليلة الماضية تقدم محمد حامد سالم المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد سيد عبد الحفيظ بشخصه وبصفته مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، بعدما نشرت المواقع الإخبارية الإلكترونية أخبارًا مفادها حصول المُبلغ ضده على الدكتوراه الفخرية من جامعة ديلفورد الأمريكية، وتداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي هذا الخبر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي