عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة وهمية.. القصة الكاملة لـ حصول سيد عبد الحفيظ على دكتوراه شرفية من أمريكا

سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

أعلن النادي الأهلي، أمس الثلاثاء 11 أكتوبر، عبر موقعه الرسمي، حصول  سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، على "دكتوراه فخرية" من جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة LLC، تقديرًا "لجهوده الكبيرة وخدماته في مجال إدارة الشئون الرياضية".

دكتوراه وهمية لسيد عبد الحفيظ 

وبالبحث والتدقيق، تبين أن تلك الجامعة ما هي إلا وهم، وأن الشهادة الممنوحة لمدير الكرة بالنادي الأهلي، هي شهادة وهمية من جامعة غير معتمدة في أمريكا.

جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة، وهمية وليست إلا شركة مسجلة في إحدى الولايات في أمريكا، لتقديم خدمات التعليم عن بعد، ولكنها ليست جامعة أكاديمية، والشهادات الصادرة عنها ليست شهادات معتمدة من أي نظام تعليمي أكاديمي أمريكي.

نتائج الحصول على شهادة وهمية

لم يمر حصول عبد الحفيظ على شهادة اتضح فيما بعد أنها شهادة من جامعة ليست معتمدة، مرور الكرام على المسئولين، حيث تقدم محمد حامد سالم المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بشخصه وبصفته مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، بعدما نشرت المواقع الإخبارية الإلكترونية أخبارًا مفادها حصول المُبلغ ضده على الدكتوراه الفخرية من جامعة ديلفورد الأمريكية، وتداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي هذا الخبر.

شهادة مزيفة

وأوضح المحامي في بلاغه أن جامعة ديلفورد الأمريكية مشكوك في أمرها والشهادات الأكاديمية والدرجات العلمية التي تمنحها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وبمثابة شهادات دكتوراه وهمية ومزيفة ومخالفة للقانون، مشيرًا إلى أنه إذا ما ثبت صحة ما تم نشره للناس دون تمييز على المواقع الإلكترونية داخل مصر من حصول المُبلغ ضده على هذه الدكتوراه الفخرية الزائفة والوهمية كونها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فإننا نكون أمام عدة جرائم قد ارتكبها المبلغ ضده، أهمها تضليل الرأي العام ونشر أخبار كاذبة وانتحال صفة دكتور بالمخالفة للقانون، والترويج لجامعة شهاداتها ودرجاتها التي تمنحها غير معتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات.

موقف الأهلي من سيد عبد الحفيظ 

بعد تصدره للمشهد، وإثارته الجدل،  قرر النادي الأهلي التكتم على ما سيتم اتخاذه من قرارات ضد عبد الحفيظ بشأن تلك الشهادة الوهمية، وذلك وفقاً لما أكده مصدر من الأهلي لـ تحيا مصر.

التحقيق مع سيد عبد الحفيظ في الأهلي

وأشار المصدر إلى أن هناك اتجاه قوي بين أعضاء مجلس إدارة النادي بفتح تحقيق مع سيد عبد الحفيظ بشأن ما تم من تكريم وهمي، خاصة وأنها ليست الأزمة الأولي التي يتسبب في حدوثها عبد الحفيظ.

وأضاف المصدر بأن سيد عبد الحفيظ تسبب في أزمات عديدة للفريق وللنادي الأهلي بشكل عام منها على سبيل المثال ظهوره في برنامج المقالب الشهير الذي يقدمه رامز جلال.

وتابع المصدر أن هناك اتجاه قوي داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، لتحويل سيد عبد الحفيظ للتحقيق معه نظرا لما تم من استغلال لاسم النادي الأهلي العريق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي