عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدث العسكري: انتصار أكتوبر يدرس في دول العالم.. فيديو

غريب عبدالحافظ، المتحدث
غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة

رد العقيد غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، على المشككين في تحقيق مصر النصر في حرب أكتوبر، قائلا:" حرب أكتوبر أكدت على فراسة الجندي المصري".

تحيا مصر

وأضاف عبدالحافظ، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، :" أبطال حرب أكتوبر أعاد صياغة تاريخ العسكرية المصرية، حيث أنهم تركوا تاريخا خالدا".

المتحدث العسكري: حرب أكتوبر معجزة

وتابع:"حرب أكتوبر وما شهدته من معارك كانت بمثابة معجزة، معقبا:"حرب أكتوبر انتصار واضح ويدرس في الأكاديميات العسكرية حول العالم حتى الآن ، حيث تمكن الجندي المصري من تحطيم أسطورة خط بارليف".

وأكمل:" المنتصر هو من استعاد أرضه دون انتقاص، معقبا: "من يشكك في نصر أكتوبر لا يستحق أن يعيش على أرض الوطن".

واستكمل: تبقى الأوطان، وتبقى البلاد ويبقى الاستقرار والأمان والسلام.. مفيش بلد في الدنيا هتعبر أزماتها ومشاكلها إلا بالأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية سواء جيش أو شرطة أو شعب الجميع يتذكر تضحيات الشهداء، قائلا: كل إنسان مصري يفتكر أن في أسرة قدمت ابنها عشان نعيش بالشكل اللي إحنا فيه".

السيسي: دور الجيش يحمي ويصون ويضحي عشان البلد

وقال السيسي، خلال كلمته بحفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، إن دور الجيش يحمي ويصون ويضحي عشان البلد تكون ثابتة وآمنة ومستقرة.

وقلد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوائل الخريجين بالكليات والمعاهد العسكرية نوط الواجب العسكري، خلال حفل تخرجهم اليوم.

كما قدم اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية، هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، نسخة من كتاب الله خلال حفل تخرج الكليات العسكرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل لمقر انعقاد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

حضر الاحتفال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت مراسم الاحتفال باستعراض حرس الشرف وعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال.

 

تابع موقع تحيا مصر علي