عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمود الليثي عن أعضاء النقابة السابقين: "اتهددت منهم وأجبروني أهاجم ناس"

محمود الليثي
محمود الليثي

كشف الفنان محمود الليثي أثناء حضوره المؤتمر الصحفي الأول لنقابة المهن الموسيقية، عن بعض التهديدات التي تعرض لها من أحد أعضاء النقابة السابقين، وذلك خلال حضور النقيب الجديد مصطفى كامل بالمؤتمر.

تحيا مصر يرصد لكم كشف محمود الليثي عن تعرضه لتهديدات من أعضاء النقابة السابقين

محمود الليثي: تعرضت لتهديدات من أعضاء النقابة السابقين

وقال محمود الليثي خلال الإدلاء بشهادته أنه كان يتلقى تهديدات من أحد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين السابقين، كما أنهم أجبروه على مهاجمة أشخاص بعينهم.

كما أكد محمود الليثي خلال المؤتمر الأول لنقابة المهن الموسيقية أن لديه محادثات وتسجيلات صوتية على واتساب سوف يقدمها للجهات القضائية والرقابية للنظر في شهادته.

كلمة مصطفى كامل في المؤتمر الأول للنقابة

وقد بدأ مصطفى كامل كلمته في مؤتمره الصحفي بـ: “نظرًا لما مرت به النقابة العامة من سيطرة وانحراف إداري، واستخدام لغة التهديد والترويع وما طال النقابة من سمعة يتلخص مجملها في الفساد والرشوة، وبناءً على وجود أدلة وبراهين وروايات مشينة وتسجيلات على تطبيق واتساب، تقرر الآتي: إحالة أحمد رمضان عضو مجلس الإدارة وسكرتير النقابة للتحقيق بحضور لجنة مشكلة برئاسة مستشاري مجلس الدولة وعضوان من مجلس النقابة، وتجنيد عضويته من المجلس ومهامه كسكرتير على أن يتولى أحمد محمد أبو المجد تلك المهام لحين الانتهاء من التحقيق، وإحالة سعد المتولي محامي النقابة للتحقيق وإيقافه بناءً على ما توصل إليه المجلس والنقيب والجمعية العمومية بالانحراف عن مهام وظيفته، بالإضافة إلى إيقاف الموظفة هدى صالح وإحالتها للتحقيق لما بدر منها استغلال وظيفتها طبقا لما جاء للجمعية والمثبت بالأدلة للسيطرة على عملية الانتخابات لصالح مصالحها الشخصية وصهرها”.

مصطفى كامل يدعوا للارتقاء برموز الفن

وأكد على  توجيه الدعوة إلى رموز الفن والثقافة بمصر، للاجتماع من اجل بحث هذه الظاهرة، وعلى رأس أولويات القرارات المتخذة هو الحفاظ على ريادة مصر الفنية والارتقاء بذوق مصر العام ووضعها حيز التنفيذ.

وجاءت بعض القرارات التي اتخذها مصطفى كامل كالآتي: زيادة المعاشات بنسبة 10 % من 1 نوفمبر، زيادة المعاشات نسبة 10 % استحقاق 1 يناير، زيادة قيمة المبلغ المالي للعلاج من 250 لـ 350 والأمراض المزمنة من 350 لـ 450 جنيها، زيادة الحد الأقصى للعمليات الجراحية والمستشفيات من 15 ألف لـ 20 ألف جنيها، والعمليات الخطرة مثل الكانسر والقلب إلى 30 ألف جنيها.

تابع موقع تحيا مصر علي