عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل أسبوع.. الزراعة تزف بشرى سارة بشأن أزمة الدواجن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف  مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، نبأ سارا بشأن أزمة صناعة الدواجن، قائلا:" إنه تم حل أزمة صناعة الدواجن بتوجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الحكومة".

تحيا مصر

وأضاف الصياد، خلا مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي أحمد موسى،:" الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وجه بتوفير كل مستلزمات صناعة الدواجن لمواجهة الأزمة".

توجيه عاجل  للمزارعين بزراعة مساحات أكبر من الذرة 

وتابع:" كل أسبوع سيتم توفير كميات من مستلزمات الدواجن لحل الأزمة".

وشدد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، على ضرورة  زيادة الإنتاج المحلي من الذرة وفول الصويا لمواجهة أزمة صناعة الدواجن، معقبا:" نقوم بتوجيه المزارعين لزراعة مساحات أكبر من الذرة لمواجهة أزمة الأعلاف".

وأكمل:" طن الذرة وصل إلي 10 آلاف جنيه بعد إستغلال البعض، والصويا وصل إلي 14 ألف جنيه، معقبا:" لابد من تكاتف الجميع لمنع ارتفاع أسعار الأعلاف واستغلالها من قبل البعض".

وفي السياق عينه، عقب الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس إتحاد منتجي الدواجن، على فيديوهات إعدام الكتاكيت، قائلا:" المشهد صادم ".

وأوضح الزيني، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفي،:" أزمة الأعلاف السبب وراء ما رأيناه من مشاهد إعدام الكتاكيت، معقبا:" تقريبا تم إعدام أكثر من مليون كتكوت خلال الأيام الماضية بسبب نقص الأعلاف ".

اتحاد منتجي الدواجن: مربي الدواجن عندما تضيق به السبل لا يجد أي مخرج

وأضاف :"طلبنا من وزير الزراعة الإفراج السريع عن الشحنات الموجودة من الأعلاف في الجمارك، معقبا:" مربي الدواجن عندما تضيق به السبل لا يجد أي مخرج".

وتابع:"رئيس الوزراء وعدنا بتدبير 44 مليون دولار للإفراج السريع عن شحنات الفول والذرة الصفراء، معقبا:" خلال أسبوع سيتم توفير مبالغ أخري للإفراج عن مستلزمات الإنتاج الأخري في الموانئ".

وأكمل:"رئيس الوزراء وعد بتدبير مبالغ اسبوعية للحفاظ علي استقرار إنتاج الدواجن".

وفي وقت يابف، صرح النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أنه يعتزم التقدم بأول استجواب بدور الانعقاد الحالى ضد وزير الزراعة بشأن أزمة العلف والذي نتج عنها تداول فيديو لاعدام الكتاكيت

تابع موقع تحيا مصر علي