عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الصحة لـ قصواء الخلالى: الدولة وفرت نحو 5مليار جنيه إضافية  لدعم مرضى الغسيل الكلوى

تحيا مصر

قال د. حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الدولة المصرية من خلال وزارة الصحة وإدارة العلاج على نفقة الدولة  تقوم بدفع قيمة جلسة الغسيل الكلوى  نيابة عن المريض  بواقع 325جنيه للمراكز التى تقوم بهذا الغسيل،  وبسبب ارتفاع الأسعار  والظروف العالمية  قررت الدولة من خلال وزارة الصحة والسكان أن  تدفع مبلغ أكبر لمراكز الغسيل الكلوى مبلغ أكبر وهو 500 جنيه لكل جلسة.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى مداخلة هاتفية لبرنامج المساء مع قصواء، بفضائية سى بى سى، مؤكدا على أن المريض يقوم بعمل غسيل 3 مرات فى الإسبوع  أى 12 جلسه فى الشهر، وفى السنة 144 جلسة، بواقع  65 ألف مريض  وبالتالى يكون الإجمالى الخاص بالتكلفه المالية حوالى 4مليار و700 مليون فى العام  من أجل حصول هؤلاء المرضى  على خدمتهم، ومن ثم هذا الأمر لا علاقة بالمريض إطلاقا خاصة أنه يحصل على جلسته مجانا.

متحدث الصحة لـ قصواء الخلالى: الدولة وفرت نحو 5مليار جنيه إضافية  لدعم مرضى الغسيل الكلوى 

وأكد على أن واقع الـ 65 ألف مريض يقوم بالغسيل الكلوى منهم نحو 54ألف على نفقة الدولة والباقى على حساب التأمين الصحى ، ومن ثم الإجمالى يستفيد من جهد الدولة فى دعم المنظومة الصحية، حيث أن المريض سيظل يستفيد من هذه الخدمة التى توفرها  الدولة المصرية  لمن يقوم بغسيل الكلى.

تابع موقع تحيا مصر علي