عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقرير يكشف تورط الحرس الثوري الإيراني فى الحرب الأوكرانية

عناصر من الحرس الثوري
عناصر من الحرس الثوري الإيراني

كشفت مصادر غربية، عن تورط الحرس الثوري الإيراني فى الحرب الأوكرانية، وذكرت المصادر أن تم رصد عناصر تابعة للحرس الثوري فى المناطق التى تقع تحت السيطرة الروسية فى أوكرانيا، مشير إلى أن هذه العناصر تعمل على تدريب القوات الروسية. 

تحيا مصر

الحرس الثوري الإيراني يدرب القوات الروسية 

وذكر تقرير صادر عن معهد دراسة الحرب، أن القوات الروسية ربما جلبت أفراد منتسبين إلى الحرس الثوري الإيراني لتدريب الروس على كيفية استخدام طائرات "شاهد 136" بدون طيار. 

وفق التقرير فقد أعلن  مركز المقاومة الأوكراني فى 12 أكتوبر أن عدد غير محدد من المدربين من إيران وصلوا إلى دزانكوى فى شبه جزيرة القرم وميناء زالزني وهلاديفتسي فى إقليم خيرسون. 

وأضاف مركز المقاومة الأوكراني إلى أن المدربين الإيرانيين يتحكمون بشكل مباشر فى إطلاق المسيرات على أهداف مدنية، بما فى ذلك منطقتي ميكولايف وأوديسا.

50 متخصص من الحرس الثوري فى أوكرانيا

كما أكدت صحيفة "ديلى ميرو" البريطانية على هذا التقرير، لافتا إلى أن العدد قد يصل إلى 50 متخصصاً فى الحرس الثوري الإيراني.

ومن ناحية أخرى، قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فى وقت سابق من اليوم إن الاتحاد الأوروبي يسعى للحصول على أدلة قوية لأثبات تورط إيران فى حرب روسيا على أوكرانيا. 

وسبق أن نفت إيران  تورطها فى الأزمة الأوكرانية رغم التقارير الأمريكية والغربية التى اتهمت بتورط طهران ودخولها فى خط الأزمة، وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أعلن فى وقت سابق بأن إيران تزود روسيا بطائرات مسيرة لترد طهران على واشنطن بتكذيب المسؤول الأمريكي وأن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي