عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فإن دايك لا يُهزم وصلاح قاهر السيتي.. أرقام مميزة لـ ليفربول بعد الفوز بالديربي

تحيا مصر

حقق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزاً صعباً ومثيراً أمام نظيره مانشستر سيتي بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد الموافق 16 من أكتوبر الجاري، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة 11 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فوز مثير للريدز على السيتي 

سجل هدف فوز ليفربول خلال لقاء الأمس، الفرعون المصري محمد صلاح، في الدقيقة 75 مستغلاً أخطاء لاعبو السيتي الدفاعية، وقاد فريقه لحصد 3 نقاط غالية في البطولة الإنجليزية.

أرقام مميزة لليفربول بعد الفوز على السيتي

نتج عن هذا الفوز العديد من الأرقام القياسية والتي تمثلت في التالي:

_ أصبح النجم المصري محمد صلاح، هو ثاني هدافي الريدز التاريخيين في الدوري الإنجليزي برصيد 121 هدفاً وتخطي أسطورة الفريق ستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفاً، فيما يسبق مو في ترتيب الهدافين اللاعب السابق روبي فاولر الذي سجل 128 هدفاً، ويفصل صلاح فقط 7 أهداف عن الهداف التاريخي لليفربول في البطولة الإنجليزية.

_ كما يعد مو، هو أكثر لاعب سجل أهدافاً في شباك السيتي بواقع 9 أهداف، كما أنه الأكثر صناعة برصيد 5 أهداف، ليكون بذلك هو قاهر السيتزنز في البريميرليج.

_ بعد فوز الريدز بالأمس، يكون قد وصل البلجيكي فيرجيل فان دايك، للفوز رقم 68 على هذا الملعب، ليكون هو اللاعب الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة له على ملعب الأنفيلد.

_ ألحق لاعبو ليفربول، الهزيمة الأولى لعناصر السيتي خلال هذا الموسم، فرفاق جوارديولا لم يتعرضوا لأي هزيمة في البطولة قبل هذه الجولة .

_ وصل الريدز للفوز الثالث له هذا الموسم، حيث سبق وأن حقق انتصارين على حساب كلاً من نيوكاسل وبورنموث، ووصل للنقطة 13 واحتل المركز الثامن بدلاً من المركز العاشر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي