عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان عبدالمعز: هؤلاء قلوبهم مصدية ولا يستجاب لهم دعاء..فيديو

رمضان عبدالمعز
رمضان عبدالمعز

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أن القلب يصدأ كما يصدأ الحديد، معقبا:" القلب يصدأ بالغفلة والذنب، مستشهدا بقول الله تعالى: "ولا تكن من الغافلين".

تحيا مصر

رمضان عبدالمعز: من يصدأ قلبه أبعد الناس عن ربنا

وأضاف رمضان عبدالمعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الإثنين، : "الغافلين عن ذكر الله، والذنوب، كل ما يعمل الإنسان ذنب يوضع نقطة سوداء فى قلبه، لو استغفر تتشال، لو لم يستغفر وعمل ذنب تانى تطلع جنبها نقطة سوداء حتى يصدأ القلب كله".

وتابع : "من يصدأ قلبه أبعد الناس عن ربنا ومحجوب عن ربنا، والحل لجلاء القلب عليك بالاستغفار والذكر، وابعد عن الذنوب لأنها تسود القلب".

وفي وقت سابق، أكد الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، أن نعمة الإيمان من أجمل وأعظم النعم التي يمن الله بها على الشخص، هو ، قائلًا: "الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقين".

وأضاف عبد المعز،: "المؤمنين والمؤمنات مكرمون دنيا وآخرة، وينصرهم الله لأنهم أولياء الله، لا خوف عليهم، ولا هم يحزنون، دول ناس ربنا هيبشرهم".

عبد المعز: المؤمنين والمؤمنات مكرمون دنيا وآخرة

وتابع: "هذا القانون لا يتبدل، فلا تبديل لكلمات الله، ذلك هو الفوز العظيم، والمؤمنين ربنا بيعزهم، لأنك مؤمن بالله، والعزة كلها بيده، المؤمن يستمد العزة من الله، معقبا:" لا يوجد بشر قادر على تبديل هذا القانون ".

وفي سياق أخر نصح  الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، من يعانون من أزمات نفسية بالحديث الدائم إلى الله عز وجل، قائلا :"عارف لو عندك مشكلة أو مهموم، اقرأ القرآن الكريم، وهتلاقي نفسك بتكلم ربنا وتلاقي مشاكلك كلها اتحلت".

وأضاف رمضان عبد المعز، ،:" عارف القرآن نزل ليه منجما يعنى مش جملة واحدة، القرآن نزل على 23 سنة، عشان يثبت الفؤاد وينور العقل والطريق".

رمضان عبد المعز: الاستمرار في العبادة نجاح

وتابع:" اقرأ القرآن الكريم، خلى لك ورد يومي، عمر ما هيحصل لك حاجة، بل هتلاقي الخير كله والمنح الربانية والعطايا في كتاب الله، معقبا:"الاستمرار في العبادة وأعمال الخير دون الانقطاع عنها، يعتبر نجاحا، مردفا:" العبادة والنجاح متابعة مش لقطة وخلاص".

ووجه الشيخ رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف، تحذيرات شديدة اللهجة لللمسلمين من  الاغترار بالإيمان والطاعة، قائلا:" إياك أن تغتر بإيمانك أو طاعتك".

 

تابع موقع تحيا مصر علي