عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الجيزة : لن نقبل بإهانة أي معلم والاستعانة بالمتطوعين والعاملين بالحصة لسد العجز

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير مديرية التعليم بالجيزة أن الحفاظ علي كرامة المعلمين والاخصائيين، وجميع العاملين بالمدارس ومديريها أولوية اولي، في كافة اهتمامات المديرية وقياداتها  .

تحيا مصر 
قال في لقائه مع مديري  المدارس الحكومية الرسمية بإدارة العمرانية التعليمية أنه لن يقبل بإهانة أي معلم  داخل اي مدرسة مهما كان السبب .

واعلن في اللقاء الذي حضره سمية الخطيب وكيل المديرية ومحمد عبد الله  امين عام نقابة المعلمين والمستشار بدوي علام  رئيس مجلس أمناء محافظة الجيزة أنه أصدر أمرا  إداريا يؤكد أنه  حفاظا علي هيبة المعلم والرسالة  السامية التي يقدمها لابنائنا الطلاب ونظرا لتكرار الأحداث المؤسفة من جانب  بعض أولياء الأمور ضد بعض المعلمين فقد تقرر انه في حالة إعتداء أي ولي امر علي معلم يتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي علي الطالب ورفع الأمر إلي مجلس أمناء المدرسة للنظر في نقل الطالب فورا خارج  المدرسة .

وشدد اشرف سلومة وكيل وزارة التعليم بالجيزة علي أن يري المدارس بحسن معاملة أولياء الأمور واستيعاب المشاكل والحرص علي جذبهم للتعاون مع إدارة المدرسة ودعمها من خلال مجالس الأمناء .

وأكد سلومة أن اللقاء مع مديري مدارس  إدارة العمرانية هو باكورة اللقاءات التي ستتم في كافة إدارات الجيزة خلال الأيام المقبلة لإجراء حوار مجتمعي مع العاملين بالميدان التعليمي والوقوف علي مشاكلهم الحقيقية والعقبات التي تواجههم ومحاولة وضع الحلول اللازمة لها حفاظا علي حسن سير العملية التعليمية وسلامة أبنائنا الطلاب  .

وقال إن مديري المدارس هم الأجدر علي  تحديد المشاكل الفعلية التي تعاني منها المدارس واقتراح الحلول اللازمة  

وخلال اللقاء ناشد مديرو مدارس العمرانية قيادات التعليم بحل مشكلة العجز في المدرسين موضحين أن هذا العجز يترتب عليه تحميل المعلمين أعباء إضافية كثيرة وأهمها زيادة الحصص عن النصاب القانوني بجانب تحميلهم بأمور كثيرة الإشراف الأنشطة وخلافه .

ورد  سلومة  أنه  أصدر  تعليمات فورية للموجهين بضرورة الاستعانة بالمعلمين المتطوعين والعاملين بالحصة لمواجهة العجز  بجانب تفعيل اتفاقية التعاون مع التعليم الخاص لتوفير مدرسين متخصصين علي نفقة اصحاب المدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي