عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مها عبد الناصر: سيارات المصريين بالخارج معفاة الجمارك لابد أن يكون عليها حظر بيع.. فيديو

النائبة مها عبدالناصر
النائبة مها عبدالناصر

طالبت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب، بضرورة مراعاة عدم استغلال بعض التجار هذه المبادرة في تحقيق مكاسب على حساب المبادرة، مقترحة أن يكون هناك حظر بيع ولو لمدة عام، كأحد أنواع ضوابط عدم استغلال هذه المبادرة.
تحيا مصر 

مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك.

تخفيف الأزمة الاقتصادية

وأضافت عبد الناصر: القانون أن هذا القانون نحتاجه بشدة لجلب العملة الصعبة و مهم أيضا للمصريين بالخارج، مؤكدة أن مشروع القانون لا يتسهدف فقط إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، لكنه يشمل أيضا تخفيف الأزمة الاقتصادية.

هذا و تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج والذى بمقتضاه يتم منح كل مصري له إقامة سارية في الخارج الحق في استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة، لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات من سنة الصنع، معفاة من جميع الجمارك والضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

 

تابع موقع تحيا مصر علي