عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: قانون جديد لرخصة مزاولة مهنة التدريس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، عن إعداد الوزارة قانونا جديدا لرخصة مزاولة المهنة للمعلمين، وذلك لمواجهة حالة عدم الانضباط فى العملية التعلمية.

تحيا مصر

 قانون جديد لرخصة مزاولة مهنة التدريس  

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، إننا نشاهد بأعيينا أن مهنة الطب لا يزاولها إلا الأطباء، وباقي المهن يزاولها أبنائها إلا مهنة التدرس تجد  الكل يمارسها، لافتا أن القانون الجديد الذى تعده الوزارة سيفرض حالة من الانضباط .

وأشار إلى أن المعلمين التابعين لوزارة الرتبية والتعليم، جمعبهم حاصلين على دبلوم تربوي ومعه رخصة المزاولة من خلال النقابة ، لافتا إلى أن الوزارة لن تهدر الكفاءات التى تقوم بالترديس خارج وزارة الرتبية والتعليم وستقوم باشراكهم فى دورات تدريبية حتي يحق لهم ممارسة المهنة  قائلا : لو هناك مهندس شاطر يقوم بالتدريس سيأخذ دوره تدريبية ولن أهدره ".

وزير التعليم: نعد قانون يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس "التحسين" وفقاً للتكلفة

و كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس "التحسين" وفقاً للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه علي مجلس النواب.

وأشار  إلى أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.

وأعلن وزير التعليم، أنه تم ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس.

وكشف الوزير، إعداد كارنيه "أنا المعلم" يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبير بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي