عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: الطلاب مبتروحش المدارس أخر 3سنوات ..ونواجه هذه الإشكالية الآن..فيديو

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، أنه منذ سنتين أو ثلاث سنوات لا يوجد طلبة في المدارس، لافتا أن التحدي كان عودة الطلاب للمدارس، مضيفا: وتمت المهمة بنجاح .

تحيا مصر 

وزير التعليم: الطلاب مبتروحش المدارس أخر 3سنوات

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن عودة الطلاب للمدارس تمت بشروط، فكان لدينا 3 قنوات تعليمية، لكن نسبة المشاهدة كانت ضئيلة لذلك قمنا بدمج هذه القنوات مع البرنامج الدراسي فيما يسمى فترة المشاهدة، مضيفا: هذه الخطوة تتم داخل قاعة بالمدرسة.

وتابع وزير التربية و التعليم: بين الفواصل الزمنية لهذه المشاهدة يتم عرض  تنويهات عن المشروعات القومية لزيادة الولاء والانتماء لدى الطلبة.

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية و التعليم، أن الوزارة تولى الوزارة اهتمام بالغ بالقراءة والكتابة، خلال خطتها لتطوير العملية التعليمية.

وأضاف حجازي، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء : دورى فى الوزارة هو استكمال البناء على ما تم بذله من جهود فى الدولة للتطوير فى العملية التعليمة، حتى نصل لأن يكون لدينا خطة دولة وليس خطة وزير .

كما أشار وزير التربية والتعليم،  إلى أنه سيتم الاستفادة من النماذج التعليمية الناجحة فى المدارس مثل تجربة المدارس اليابانية، بالإضافة إلى التكامل مع الوزارات ذات الصلة فى رعاية واكتشاف الموهبين فنيا وثقافيا.

وأكد حجازي، أهمية التواصل مع منظمات المجتمع المدنى لاستكمال مسيرة النجاح والتحول من المركزية المطلقة إلى اللامركزية، وكذلك الاهتمام بتربية النشئ وتحقيق الانضباط المدرسى.

وأعلن حجازى، قريبا سنحاطب لجنة التعليم بالبرلمان لإعداد لائحة انظباط مدرسى تضم ضوابط للمعلم والطالب وولى الأمر لصالح الاسرة المدرسية، ونحن نستهدف التربية قبل التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي