عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو وصور

النائب عاطف ناصر يواجه وزير التعليم بعد حديثه عن تقنين أوضاع السناتر وترخيص الدروس الخصوصية «بيصدر لنا مشاكل اقتصادية وسياسية»

تحيا مصر

قال النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب،عن حزب مستقبل وطن، أن معاناة المواطن مع وزارة التربية والتعليم تحتاج كثير من الكتب لتدوينها فيها، مؤكدًا على أن الحديث ممتع على الورق ولكن على أرض الواقع  أمر مستحيل بشأن أوضاع التعليم فى مصر.

تحيا مصر

جاء ذلك فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  عقب الاستماع لبيان وزير التربية والتعليم، مؤكدًا على أن معاناة المواطن مع الدروس الخصوصية وأعبائها  كبيرة للغاية، مؤكدًا على أن حديث الوزير عن وجود شركات خاصة فى مجموعات التقوية والسناتر أمر يزيد المًعاناة ، مشيرا إلى أن التفكير يكون فى الإلغاء والمواجهة وليس تقنين أوضاعها والعمل على تقديم مادة علمية محترمة بالمدارس.

ولفت إلى أن مدرسى الدروس الخصوصية قوة كبيرة تتحدى وزارة التربية والتعليم، فى ضوء التحديات الإقتصادية الكبيرة حيث أن الأسر المصرية تصرف الكثير والكثير على  الدروس الخصوصية ومن ثم دخول الشركات الخاصة وتقنين الأوضاع سنكون أمام أعباء أكبر ، وفى إطار ذلك نكون أمام وزارة التربية والتعليم التى تصدر لنا مشاكل اقتصادية وسياسية.

وكشف الدكتور رضا حجازى وزير الرتبية والتعليم ، أن الوازرة ستقوم بحوكمة مجموعات التقوية والدروس الخصوصية  من  خلال مجموعة من الإجراءات التي ستتخذها الوازرة خلال الفترة المقبلة وتم التوافق عليها مع رئاسة مجلس الورزاء.

النائب عاطف ناصر يواجه وزير التعليم بعد حديثه عن تقنين أوضاع السناتر وترخيص الدروس الخصوصية «بيصدر لنا مشاكل اقتصادية وسياسية»

وقال حجازي ، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، إن الوزارة ستقوم بتغيير مسمى مجموعات التقوية التى يحصل عليها  التلاميذ فى المدارس إلي مجموعات الدعم ن على أن تقوم الوزارة بإنساد الإشراف عليها لشركات خاصة وفقا لشروط سيتم وضعها ، مؤكدًا ان فاتورة الدروس الخصوصية فى مصر تصل سنويا إلى 47 مليار جنيه ، لاتعلم الحكومة أو الوزارة عنهم شئ .

وأكد أن مجموعات الدعم ستتم وفقا لجودة تعلمية عالية جدا ، كما ستقوم الشركات التى سيسند إليها مجموعات الدعم ، بدفع أجر الملعم فى نفس اليوم عقب انتهاء حصته .

وأضاف أنه فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية ستقوم الحكومة بترخيصها  وإعطاء الملعم الذى يقوم باعطاء الدروس بها رخصة وذلك حتى نطمئن على أن ابناءنا التلاميذ في بيئة آمنة ، كام ان ذلك سياعد على ضبط العملية التعليمية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي