عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا

الإمارات - أوكرانيا
الإمارات - أوكرانيا

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات قرار يهدف إلى تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 100 مليون دولار إلى أوكرانيا. 

تحيا مصر 

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية لأوكرانيا

وذكرت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولى إن:" هذه المساعدات الإضافية تأتي إنطلاقاً من إيمان الرئيس الإماراتي بأهمية التضامن الإنساني خاصة فى حالات الحروب والنزاعات وتندرج ضمن جهود دولة الإمارات لتخفيف من التداعيات الإنسانية للأزمة الأوكرانية".

وأضافت المسؤولة الإماراتية إن :" خلال الشهور الماضية قدمت بلادنا مساعدات إغاثية مماثلة إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة، بالإضافة إلى تسييرها طائرات تحمل مساعدات إغاثية للاجئين الأوكرانيين فى بولندا ومولدوفا". 

 

ويذكر أنه فى يونيو الماضي، أرسلت الإمارات طائرة تحمل على متنها 27 طنا من الإمدادات الغذائية والطبية لدعم اللاجئين الأوكرانيين فى جمهورية كندا.

ومنذ الأزمة الأوكرانية أرسلت الإمارات 6 طائرات إلى بولندا  ومولدوفا، تحمل على متنها 156 طنا من المساعدات الغذائية والطبية وسيارات الإسعاف، إلى جانب إعلانها عن تبرع بقيمة 18.3 مليون درهم "5 مليون دولار" استجابة لنداء الأمم المتحدة. 

الإمارات تضاعف حجم التبادل التجاري مع روسيا 

ويذكر انه فى وقت سابق من الشهر الجاري، زار الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد روسيا والتقى بنظيره الروسي فلاديمير بوتين، وخلال اللقاء ناقشا عدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك بين البلدين، وأعلنت الإمارات عن مضاعفة حجم التبادل التجاري مع موسكو إلى 5 مليارات دولار، وتعد الإمارات أكبر شريك تجاري خليجي لروسيا، كما أنها ضمن أهم الدول العربية فى التجارة الروسية حيث تأتي فى المرتبة الثانية، ويوجد لدي الإمارات أكثر من 4 آلاف شركة روسية.

تابع موقع تحيا مصر علي