عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تحبط محاولة أوكرانية للسيطرة على محطة زابوريجيا النووية

محطة زابوريجيا النووية
محطة زابوريجيا النووية

أفادت وسائل إعلام روسية، نقلا عن مصادر روسية اليوم الأربعاء، إن القوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النووية التى تسيطر عليها القوات الروسية فى جنوب أوكرانيا، لكنها نجحت فى صد هذه الهجوم بعد ساعات من القتال. 

تحيا مصر

أوكرانيا تفشل فى استعادة  محطة زابوريجيا النووية

وقال فلاديمير روغوف وهو مسؤول عينته روسيا فى منطقة زابوريجيا :" بعد قصف المدينة، بدأت محاولة إنزال، بما فى ذلك محاولة للسيطرة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية". 

وأضاف المسؤول إن:" القوات الروسية نحجت فى إحباط محاولة هجوم لسفن حاولت إنزال قوات أوكرانية للسيطرة على محطة الطاقة النووية فى المنطقة". 

وتابع روغوف قائلاً إن:" القوات الأوكرانية حاولت القيام بعملية إنزال باستخدام قوارب عبر نهر دنيبر،بهدف الاستيلاء على محطة الطاقة النووية". 

وأشار إلى ان المعركة بين الجانبين استمرت لعدة ساعات، نحو 3 ساعات ونصف، لافتا إلى أن الهجوم الذي تم  باستخدام عشرات الزوارق الحربية السريعة وعلى متنها مجموعات قتالية وتم صدها".

ويذكر  أن فى وقت سابق قال روغوف أن :" القوات الأوكرانية وضعت خططا جديدة للقيام بعملية إنزال عسكري على محطة زابوريجيا النووية". 

وأضاف:" زادت القوات الأوكرانية من هجماتها على  إنرغوادر وضواحيها فى الأيام الأخيرة وهى تجوب المنطقة بحثا عن احتمال عبور نهر دنيبر والقيام بإنزال قوات منطقة محطة الطاقة النووية فى زابوريجيا". 

مشير إلى أن خطة عبور نهر دنيبر يتم وضعها من قبل أجهزة المخابرات البريطانية.

تابع موقع تحيا مصر علي