عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عماد خليل: مشروع الرمال السوداء سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

النائب عماد خليل
النائب عماد خليل

أشاد النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع مجمع مصانع الرمال السوداء، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، في منطقة البرلس بكفر الشيخ، مؤكدًا أن المشروع مهم جدًا لدعم الاقتصادي الوطني وتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

تحيا مصر

النائب عماد خليل: مشروع الرمال السوداء سيحقق نقلة في صناعات استراتيجية متعددة

وقال "خليل"، في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن مشروع الرمال السوداء كان حلم للاستفادة من ثروات مصر الاقتصادية غير المستغلة، وتحويلها لتكون قيمة إضافية، مضيفًا بأن المشروع سوف يحقق نقلة فى صناعات استراتيجية متعددة، وهذا سيمثل إضافة كبيرة على مستوى القطاع الصناعي وسيدعم جذب مزيد من الاستثمارات الخارجية.

وأشار نائب التنسيقية إلى دعوة الرئس السيسي لرجال الأعمال والقطاع الخاص للاستثمار في مشروعات الرمال السوداء، مؤكدًا أن هذا الأمر سوف يحقق عوائد كبيرة لهم ويدعم نمو الاقتصاد المحلي، داعيًا القطاعات الخاصة للاستجابة لدعوة الرئيس.

الرئيس السيسي: مشروع الرمال السوداء يوفر فرص عمل ومصدر لجلب العملة الصعبة

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجمع الرمال السوداء له فوائد عديدة، من ضمنها أن يوفر فرص عمل بما يسهم في رفع معدلات التشغيل، إضافة إلى جلب العملة الصعبة، فضلًا عن دور المشروع في سد حاجاتنا من بعض المنتجات التي كان يتم استيرادها، مضيفا أن طلب السوق العالمي للمعادن المنتجة من الرمال السوداء مرتفعة جدًا، وهذا سيحقق عوائد كبيرة لمصر.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: "عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي، بدأت امتي كتاريخ، لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر.. يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة.. وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين، محدش كتير شجعنا كفكرة".

تابع موقع تحيا مصر علي