عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنفيذًا لتوصيات زراعة البرلمان.. رسميًا..تشكيل لجنة حكومية بشأن أزمة الأعلاف والدواجن «مستند»

تحيا مصر

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أنه تنفيذًا لتوصيات اللجنة  أمس بتشكيل لجنة من كل الجهات المعنية لمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بحل مشكلة الأعلاف فقد صدر قرار وزير الزراعة رقم٤٥٥لسنة٢٠٢٢، والتنسيق بشأن انطلاق أعمالها، وكذا خطاب من محافظ البنك المركزي لتدبير العملات اللازمة لاستيراد فول الصويا والذرة الصفراء وإضافات الأعلاف.

تحيا مصر 

تشكيل اللجنة جاءت برئاسة المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة  وعضوية ممثل عن البنك المركزى، وممثل عن جهاز حماية المستهلك، وممثل عن وزارة التموين والتجارة الداخلية(المختص بالرقابة)، ورئيس الاتحاد  العام لمنتجى الدواجن، وممثلين من أعضاء لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى  والثروة الحيوانية بمجلس النواب.

وتضمن خطاب وزير الزراعة لمحافظ البنك المركزى  الاحتياجات الضرورية الشهرية بشأن الأزمة   وهى 500ألف طن ذرة، و250 ألف طن بذرة فول صويا،  وما يعادل 25مليون دولار إضافات أعلاف .

وشهد مجلس النواب من خلال لجنة الزراعة مناقشات على مدار الساعات الماضية بشأن أزمة الأعلاف والدواجن وتم التوافق تشكيل لجنة برلمانية حكومية لمتابعة حل الأزمة حيث كانت المناقشات  بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والسيد القصير وزير الزراعة، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية برئاسة النائب هشام الحصرى.

تنفيذًا لتوصيات زراعة البرلمان.. رسميًا..تشكيل لجنة حكومية بشأن أزمة الأعلاف والدواجن 

كما شهدت الجلسة انتقاد  النائب هشام الحصرى تنصل جهاز حماية المستهلك من مسئوليته في الرقابة على سوق الأعلاف. وطالب في كلمته،  الحكومة بآلية واضحة المعالم ومحددة للرقابة، بداية من الافراج عن الشحنات فى الميناء ومتابعتها حتى تصل إلى مربى الدواجن.  وقال الحصرى، عدم الرقابة الجادة، يقول للمستورد ارفع السعر، وهو أمر غير مقبول. وشدد الحصرى على أهمية الجهود اللى تبذلها الدولة في ذلك القطاع، محذرا، حال عدم الرقابة يؤدى ذلك إلى استمرار ارتفاع الأسعار. 

 

 تنفيذًا لتوصيات زراعة البرلمان.. رسميًا..تشكيل لجنة حكومية بشأن أزمة الأعلاف والدواجن 

تابع موقع تحيا مصر علي